انطلقت فعاليات المؤتمر الـ38 لجراحات الأطفال (EPSA) بمستشفى الحسين الجامعي، والمؤتمر السابع عشر لمؤتمر الجمعية العربية لجراحي الأطفال (AAPS).

جاء ذلك تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف العام على قطاع مستشفيات جامعة الأزهر، والدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية طب الأزهر بنين بالقاهرة.

وحضر المؤتمر أساتذة من جراحة الأطفال بجامعة الأزهر ومن جميع أنحاء العالم، من أوروبا وأمريكا والدول العربية الشقيقة.

وافتتح المؤتمر الدكتور سليمان محمد سليمان رئيس مؤتمر الجمعية المصرية لجراحات الأطفال، معربا عن سعادته بنجاح المؤتمر، مشيدا بمجهودات الدكتور أحمد عبد الجليل مدير عام المستشفى.

ونظم قسم جراحة الأطفال بكلية طب الأزهر بمستشفى الحسين الجامعي برئاسة الدكتور عبد المنعم شمس الدين أستاذ ورئيس قسم جراحة الأطفال، بالتعاون مع الجمعية العربية لجراحة الأطفال برئاسة الدكتور عصام الحلبي رئيس مجلس الإدارة، ورشة عمل حول نظم المعلومات الإدارية المشتركة.

وتضمنت ورشة العمل عمليات جراحات الأطفال الدقيقة بالمنظار، بالتعاون مع قسم التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم، تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد حشيش وكوكبة من أعضاء هيئة تدريس قسم التخدير.

وأجريت هذه العمليات بالمجان عن طريق شبكة الإنترنت المباشر أثناء المؤتمر بقاعة المؤتمرات، بهدف التدريب وتأهيل شباب الأطباء حول الجديد والحديث في مجال جراحات الأطفال.

وجدير بالذكر أنَّ المؤتمر قام بعمل ورشة عمل بفريق من العلماء يضم نخبة من أساتذة جراحة الأطفال من داخل مصر وخارجها، بهدف تبادل الخبرات في مجال جراحات الأطفال على مستوى العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المستشفيات المستشفيات الجامعية جامعة الأزهر جراحة الأطفال

إقرأ أيضاً:

دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)

أعلن الدكتور السيد عبد الواحد، مدير مستشفى فوه للتأمين الصحي بمحافظة كفر الشيخ، دعم المستشفى بجهاز الأشعة السينية «C-arm» لحالات جراحة العظام، من قبل الهيئة العامة للتأمين الصحي.

دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز C-arm

وأكد «عبد الواحد»، في بيان له، أنّ دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز الأشعة السينية C-arm لحالات جراحة العظام، يعمل على رفع المعاناة عن المرضى، وتوفير احتياجات المستشفى في كافة المجالات، وأيضاً خدمة منتفعي التأمين الصحي، موجهاً الشكر إلى الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور ياسر شعبان، مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بكفر الشيخ، على دعمهم الدائم لمستشفى فوه للتأمين الصحي.

معلومات عن جهاز الأشعة السينية C-arm

ويُعد جهاز الأشعة السينية C-arm أداة أساسية تستخدم في التصوير الطبي للحصول على صور فوتوغرافية للجزء الداخلي من الجسم، وقد أحدث هذا الجهاز ثورة في الطريقة التي يتمكن بها المتخصصون الطبيون من تشخيص وعلاج الإصابات والأمراض.

ويستخدم الجهاز أثناء عمليات جراحة العظام، ويوفر تصويراً فورياً للعملية لمساعدة الجراح في وضع الدبابيس والبراغي في الموضع الصحيح، وهذا يُساعد على تقليل فرص حدوث أخطاء أثناء الجراحة، ويُساعد المريض على التعافي بشكل أسرع.

مقالات مشابهة

  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • جامعة الأمير سلطان تعتمد التقويم الدراسي للعام الجامعي القادم
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال