أكد سعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ، أن الكونغرس العالمي للإعلام، منصة فريدة تجمع خبراء الإعلام والعقول المبدعة وقادة هذا المجال، حيث يسلط الحدث الضوء على الدور المركزي لدولة الإمارات في إعادة صياغة المشهد الإعلامي.
وأضاف أن الحدث يعد منصة للتميز والابتكار وتبادل المعرفة في مجال الإعلام، من خلال جمعه أبرز الجهات والمؤسسات والشخصيات المؤثرة في مجال محوري ومتجدد، وقال : “ نعمل معاً من خلال هذه المنصة على تعزيز بيئة تتولد فيها الأفكار الرائدة والهادفة إلى الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، بما يضمن استمراره في الازدهار”.


وتابع : “ في عصرنا الرقمي، أصبحت المعلومات على بعد نقرة واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي والتي يجب استثمارها لخير الشعوب والأمم، لذلك لا يمكننا تجاهل قوة وسائل الإعلام في تشكيل هويتنا الوطنية، لأننا نمر بمرحلة حاسمة في قطاع الإعلام، إذ أصبحت العلاقة الإعلامية والتواصلية أكثر عمقًا من أي وقت مضى، لأنها بمثابة المرآة التي نرى من خلالها قيم دولتنا وثقافتنا وتطلعاتنا”.
وقال سعادته : “ باتت رسائلنا الإعلامية حلقة وصل تروي للعالم عن واقعنا وناقلاً لتجاربنا الفريدة ومعبراً عن رؤيتنا البناءة للمستقبل، ومن هذا المنطلق تأتي مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في الكونغرس العالمي للإعلام باعتباره حدثاً لا يقتصر على الابتكار فحسب؛ بل يعمل أيضاً على تعزيز التعاون والحوار بين مختلف الأقطاب الإعلامية، وهذا التعاون هو حجر الأساس لنمو وازدهار منظومة الإعلام في الدولة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بتصميم دائري فريد.. دبي تكشف عن مخطط لتطوير شاطئ جبل علي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مدينة دبي الإماراتية عن مخططٍ لتطوير شاطئ جبل علي، وهو أطول شاطئ عام مفتوح في الإمارة، بشكلٍ يوازن بين صون النظام البيئي، وإثراء رحلة الزوار، وفقًا لما ذكره بيان صادر عن موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر الإنترنت الأحد.

ونشر الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا) عددًا من الصور التخيلية للمشروع، والتي قدّمت لمحة عن المخطط، والتصاميم المعمارية للمباني، والمرافق التي ستكون فيه.

ويبدو أنّ الشاطئ سيشمل ممشًا دائريًا رملي اللون، بحسب ما أظهرته إحدى الصور.

واحدة من الصور التخيلية لمشروع تطوير شاطئ جبل علي في إمارة دبي.Credit: @DXBMediaOffice/X

وأفاد الموقع الإلكتروني التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أنّ المشروع يهدف إلى تحويل شاطئ جبل علي إلى "وجهة شاطئية ترفيهية ذات طابع بيئي فريد من نوعه على مستوى الإمارة"، لافتًا إلى إلى أنّه سيراعي الحفاظ على النظم البيئية، والحياة الفطرية.

ويمزج التصميم المعماري لمباني ومرافق مشروع تطوير شاطئ جبل علي بين نمطين، وهما الهندسة الطبيعية المستوحاة من الأشكال الموجودة في الطبيعة البحرية، والتصميم "البوهيمي" (Boho Style) الذي يستخدم العناصر والمواد المتوفرة في الطبيعة المحلية بالمنطقة.

وستكون بعض التصاميم مستوحاة من الكثبان الرملية، مع تصميم الأبنية بمظهر وملمس يحاكي البيئة الرملية المحيطة.

وأفاد المفوض العام لمسار البنية التحتية، والتخطيط العمراني، وجودة الحياة،  مطر الطاير، في بيان أنه "باعتباره شاطئًا مفتوحًا للجمهور، وموقعًا يحظى بأهمية بيئية عالمية، يُعد مشروع تطوير شاطئ جبل علي الأول من نوعه في البلاد".

مقالات مشابهة

  • ختام ملتقى الإعلام العقاري
  • الإعلام الحكومي يحذر من الانصياع لدعوات الاحتلال بالنزوح من مدينة غزة للجنوب
  • بتصميم دائري فريد.. دبي تكشف عن مخطط لتطوير شاطئ جبل علي
  • خطر التضليل الإعلامي على تماسك المجتمعات
  • «إعلامي المستقبل» يستهدف تدريب 110 طلاب وطالبات
  • د. أحمد عبد العال يكتب: عهد مشرق للاعلام المصري
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"
  • “حماس” تنفي “اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية”
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة