نظمت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية فعاليات ختام الدورات التدريبية المجانية علي مهن التبريد والتكيف لعدد 16 متدربا ، وصيانة الأجهزة المنزلية لعدد 14 متدربا ومتدربة ، ودورة الإلكترونيات والشاشات والتى استفاد منها 16 متدربا ، وذلك بعد انتهاء مدة التدريب لكل دورة  ، وتسليم شهادات إتمام التدريب للخريجين بعد إجتياز الاختبارات النهائية النظرية والعملية وفق متطلبات كل مهنة من المهن ، وذلك بقاعة المديرية ، ضمن خطة المديرية للتدريب المهنى للعام 2023 – 2024 ، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة .

                                                  

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم على المهن التى يحتاجها سوق العمل داخل المحافظات ، وذلك لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة بمنشآت القطاع الخاص ، أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة .

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل المديرية العمل بالأسكندرية  ، ان مدة الدورات التدريبية على مهن التبريد والتكييف وصيانة الأجهزة المنزلية بلغت شهرين متتالين ،اما دورة الالكترونيات والشاشات لمدة شهر كامل ، وذلك لتأهيل الشباب لدخول سوق العمل ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب بالمحافظات .                                                                   

وأوضح وكيل المديرية  أن ذلك التدريب يأتي في إطار رؤية الوزارة وخطتها في توفير فرص تدريب لائقة على المهن التى يحتاجها سوق العمل، ومشيراً إلى أن التدريب يساهم في تمكين الشباب من الالتحاق بفرص عمل حقيقية ، كما حضر الفعاليات وتسليم الشهادات ايفيت عبد المسيح مدير إدارة التدريب المهني  ، وحنان محمد مدير مركز تدريب محرم بك ، ونورا محمد مدير مركز تدريب مهني الحضرة ، والمهندس عادل منصور والمدرب لطفى الحناوى ، ونجلاء مدربي الالكترونيات والشاشات .

IMG-20231107-WA0082 IMG-20231107-WA0083 IMG-20231107-WA0087 IMG-20231107-WA0086 IMG-20231107-WA0085 IMG-20231107-WA0084

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

أكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

مقالات مشابهة

  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات "احتفالية العلوم" في نسختها الـ17
  • "ريف السعودية" يوقع اتفاقية لتنفيذ برامج تدريبية وتطويرية
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟