كتب- محمد عمارة:

قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني"، إن الشركة أوقفت بيع السجائر اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك بعد أن نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر أمس، الاثنين، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بقانون يتضمن تعديلات تشريعية أقرها مجلس النواب منذ أيام على قانون الضريبة على القيمة المضافة، والتي تتضمن زيادة الضريبة على منتجات السجائر وتعديل شرائح أسعارها وتحديد حدودا جديدة لها بما يمهد لرفع أسعارها رسميا.

وأضاف أمان لمصراوي، اليوم الثلاثاء: أوقفنا البيع اليوم، ومجلس إدارة الشركة سيعتمد الأسعار الجديدة في اجتماع طارئ اليوم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومباني": سنعلن الأسعار الجديدة مساء اليوم، وستكون هي الأكبر من حيث عدد المنتجات التي يشملها زيادة الضرائب وفقا لما تم إقراره بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وردا على سؤال مصراوي، بشأن انتهاء أزمة اختفاء السجائر وزيادتها أسعارها بشكل عشوائي، قال أمان: الأزمة بيخلقها التجار وبيحاولوا يطوروها مع الوقت، الإعلان عن الأسعار مساء اليوم، سيدفع التجار للتخلص من البضاعة الموجودة لديهم، ما يخلق فائضا في السوق، ويساهم في انتهاء الأزمة بشكل كبير.

وتضمن عدد الجريدة الرسمية نشر قرار الرئيس بقانون رقم 177 لسنة 2023 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016.

وتضمنت التعديلات زيادة ضريبة القيمة المضافة الثابتة على منتجات السجائر بقيمة 50 قرشا للشرائح الثلاثة لتصبح كالتالي: 450 قرشا للعبوة من أصناف السجائر المنتجة من المصانع المحلية والتي لا يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائي على 31 جنيها (بدلا من 24 جنيها)، و7 جنيهات للعبوة من الأصناف التي يزيد سعر بيعها عن 31 جنيها وحتى 45 جنيها (بدلا من 24 إلى 35 جنيها)، أو المستوردة التي لا يجاوز سعرها 45 جنيها (بدلا من 35 جنيها).

كما وصلت قيمة الضريبة الثابتة على أصناف السجائر المحلية والمستوردة التي يزيد سعر بيعها للمستهلك على 45 جنيها (بدلا من 35 جنيها) إلى 7.5 جنيه، وذلك بخلاف نسبة 50% تحسب كضريبة من سعر بيع المستهلك النهائي.

وتضمنت تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة، إقرار زيادة بنسبة 12% سنويا ولمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ العمل بأحكام هذا القانون، للحد الأدنى والأعلى لشرائح أصناف السجائر، ويجوز لرئيس الوزراء تخفيض هذه النسبة السنوية بشكل يتناسب مع تحليل وتقييم لتطور تكلفة الإنتاج الفعلية المؤثرة على سعر بيع منتجات السجائر للمستهلك النهائي.

اقرأ أيضا:

كليوباترا بـ31 جنيهًا.. شعبة الدخان تكشف أسباب ارتفاع أسعار السجائر والمعسل

بعد زيادة الضريبة.. رئيس شعبة الدخان يكشف لمصراوي أسعار السجائر المتوقعة - (فيديو)

الجريدة الرسمية تنشر قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة على أسعار السجائر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة شركة الشرقية للدخان السجائر أسعار السجائر إيسترن كومباني طوفان الأقصى المزيد القیمة المضافة الضریبة على بدلا من سعر بیع

إقرأ أيضاً:

بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو

نواف السالم

قال رئيس النادي الأهلي السابق، عبدالله بترجي، إن فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات الكاملة لذلك الهلال هو الأول دائما.

وأوضح، ردا على سبب عدم ترشحه لرئاسة النادي الأهلي، أنه لم يخوض سباق الانتخابات لأنه يعتقد أنه لن يكون لديه صلاحيان كاملة، وذلك بحسب ما ذكره في قناة mbc.

وأضاف أن الاتحاد والنصر والأهلي لا يوجد به مثل ما يوجد بنادي الهلال، مضيفا أنه لا يوجد رئيس قادر على أن يكون لديه صلاحية ويجمع بين أعضاء الصندوق والمؤسسة الربحية.

ولفت إلى أن النادي الأهلي كان يعاني من مشكلات، كما أن خطته الإستراتيجية وميزانيته أصبحت غير معلومة، لذا فيجب تحديد صلاحيات كل شخص بالنادي.

وأكد أن رئيس أي نادي في العالم لا يستطيع تحقيق استراتيجية في 4 شهور أو سنة، رافضا محاسبة النادي في نصف الموسم، مضيفا أنه يجب على الأهلي أن يبدأ معسكره بطريقة صحيحة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719675673345.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719675512783.mp4

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادى يكشف تفاصيل مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي (فيديو)
  • بترجي: فهد بن نافل هو الرئيس الوحيد الذي يملك الصلاحيات .. فيديو
  • مد أجل تقديم إقرار الضريبة على القيمة المضافة عن شهر مايو حتى الإثنين المقبل
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف
  • أسعار الذهب اليوم السبت 29-6-2024 في مصر.. سعر عيار 21 الآن
  • مسؤلي الشرقية: أزمة نقص الأسمدة مؤقتة وفي طريقها للحل
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • السجائر الإلكترونية أو الـ “Vape” .. هل هي أقل ضرراً من السجائر التقليدية؟
  • أسعار الذهب اليوم الجمعة 28-6-2024 في مصر.. كم يسجل عيار 21 الآن؟
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة