نظمت إدارة مركز شباب الصلعا التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج دورة الإسعافات الأولية في مبادرة التوعية الصحية للسيدات والفتيات وذلك في إطار الخدمة المجتمعية وتنفيذا لخطة مركز شباب الصلعا السنوية حاضرت فيها الدكتورة أمل هاني بالهلال الأحمر المصري وبوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .

وتحدثت المحاضرة الدكتورة أمل هاني دكتور علاج طبيعي وتأهيل بالهلال الأحمر المصري عن الإسعافات الأولية وكيفية القيام بها واهميتها للفرد والمجتمع وخاصة داخل المنازل للسيدات اللاتي تواجهن العديد من الحوادث والإصابات البسيطة مع أفراد الأسرة وكيفية التصرف الأمثل عند مواجهة ذلك .

تمت الدورة بحضور  حامد شيخ الخفر نائب رئيس مجلس إدارة مركز شباب الصلعا والمستشار أحمد الجرف حيث قاما بالترحيب بالضيوف ثم تقديم الدكتورة الفاضلة لتبدأ فاعليات الدورة.

وأقيمت الدورة على مدار ساعتين اشتلمت على عدة موضوعات هامة تخص السيدات والأطفال وكل أفراد الأسرة في الإسعافات الأولية وشهدت حضور كثيف من خلال طلاب المدارس والمشرفات الخاصة بهن بالإضافة إلى موظفات ومدرسات وربات بيوت.

وقدم الحضور الشكر والتقدير للدكتور محمد أبو الفتوح سعد على اهتمامه وتواصله الدائم وتيسير كافة الصعاب في هذا الشأن وله الفضل في دعوة هذه الكوادر الكبيرة في هذا المجال الهام وتنظيم الدورات وإدارة مركز الشباب التزاما منها بدورها المجتمعي في إطار التوعية الصحية وتوفير هذه الدورات بشكل مجاني وبدون مقابل لأهالي قرية الصلعا.


كما قدمت إدارة مركز الشباب الشكر إلى أشرف بخيت مدير الهلال الأحمر المصري بسوهاج والدكتور فتوح عبد الحميد على تعاونهم مع المركز ومشاركتهم المجتمعية والتوعوية في مجال الصحة العامة ودورات الإسعافات الأولية.على أمل التعاون في المستقبل في إعداد دورات وندوات وفعاليات تخدم الأهالي بالقرية وفي كل ربوع محافظة سوهاج. 


وصرح مجلس إدارة مركز شباب الصلعا إن الدورة كانت ذات فائدة للحضور من حيث نشر الثقافة والتوعية الصحية في أمور متعلقة بالحياة اليومية. ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى تكرار مثل تلك الدورات وغيرها عمليا بناء على طلب الحضور .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج الهلال الأحمر المصرى دورة الإسعافات الأولية للسيدات والفتيات الخدمة المجتمعية الإسعافات الأولیة إدارة مرکز

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة ورئيس اللجنة، اليوم الأربعاء، فعاليات الجمعية العمومية العادية المنعقدة صباح اليوم بمركز شباب السلام التابع لإدارة شباب العمرانية.

وذلك بحضور باقي أعضاء اللجنة العليا وهم: “عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب، هاله عبد القادر مدير إدارة الهيئات، والدكتور سلامة حميدة مدير إدارة شباب العمرانية، وعدد من مسئولي الهيئات”.

بدأت الجمعية في تمام الساعة التاسعة صباحًا ومن المقرر انتهائها في تمام السابعة مساءً.

وعلى هامش الجمعية العمومية قام وكيل الوزارة بتفقد منشآت المركز وحمام السباحة النصف أوليمبي.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية العادية لمركز شباب السلام تتضمن مناقشة الميزانية والحساب الختامي للعام المالي 2023-2024 وفق الإجراءات القانونية الصحيحة. 

كما أن الجمعيات العمومية تتم بمتابعة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث يحرص على التوجيه إلى إتباع الضوابط والتعليمات وكذا تدقيق الإجراءات الخاصة بتنفيذ كافة الجمعيات العمومية في الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

IMG-20241002-WA0023 IMG-20241002-WA0022 IMG-20241002-WA0021 IMG-20241002-WA0020 IMG-20241002-WA0019

مقالات مشابهة

  • شباب القليوبية تبدأ تنفيذ فصول محو الأمية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • استمرار المتابعات والتفتيش الإداري بسمالوط
  • تفاصيل خطة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"