نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد زيارة ميدانية ؛ وندوة توعية بشركتين بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد،  تحت شعار "حقوقك وواجباتك" ببورسعيد.

 

 وذلك فى شركة اكاي للملابس الجاهزة ، وشركة  تي سي إي  سنيمار للكيماويات ،  بحضور عدد  30 عاملا ، وفى ضوء جهود المديرية فى التواجد المستمر بين العاملين وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية العمال وأصحاب الاعمال .

                                                                       وتنفيذاً  لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة  بتفعيل دور المديريات بالمحافظات فيما يخص الدور التوعوي الذي تقوم به لتحقيق إستقرار مناخ العمل وتعزيز علاقات العمل المتوازنة لتحقيق زيادة الإنتاج ومزيد من المكاسب للطرفين .

‏واوضح عبد الونيس عبد الله مدير المديرية ، ان الزيارة بدأت بمصنع اكاي للملابس الجاهزة ، استقبله خلالها سامي سكالي مدير المصنع .

  وافتتح مدير المديرية ندوة التوعية بعنوان: "ساعات العمل وفترات الراحة والإجازات " بكلمة أشار فيها؛ إلى أهمية تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية، منوهاً إلى رسالة وزارة العمل والتى تهدف لرعاية وحماية حقوق العمال .     

 وقام بإلقاء الندوه :ليلي المصري ورشا عكاشه مفتشي مكتب تفتيش عمل بورسعيد ، ونهي رمضان مفتشه مكتب علاقات عمل بورسعيد ، كما تم عمل جولة ميدانية داخل المصنع حث فيها عمال المصنع على أهمية الندوات للتوعية للعاملين بالمنشآت لتجنب مخالفة قانون العمل وحماية لحقوق العمال ومستحقاتهم والحفاظ على مسيرة الإنتاج .

واضاف مدير المديرية ، ان الجولة اختتمت بزيارة لشركة تي سي أي  سنيمار للكيماويات ، حيث قام الدكتور طارق فاروق نائب رئيس الشركة باستقبال وفد المديرية ، وتم  الإطلاع علي كافة المستجدات بالشركة ، حيث أن الشركة  تقع علي مساحة 442 ألف متر مربع و تنتج الشركة ثلاثة منتجات أساسية:وهي مادة البولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية والكالسيوم كلورايد وتعتبر شركة سنيمار أكبر مُنتج لمادة البولي فينيل كلوريد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وعدد العاملين بها 3000 عامل وتصدر منتجاتها نحو 60 دولة حول العالم في الشرق الأوسط و أوروبا ، ورافق مدير المديرية بالجولة أمل يوسف مديرة مكتب تفتيش بورسعيد ، وأحمد ابو المعاطي مدير مكتب علاقات عمل بورسعيد .

IMG-20231107-WA0079 IMG-20231107-WA0078 IMG-20231107-WA0077 IMG-20231107-WA0076 IMG-20231107-WA0075

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدیر المدیریة عمل بورسعید

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية” تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، حيث تضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
كما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة” مُساند”, وأن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.
ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم مساند (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • فرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام
  • مدير مكتب الجزيرة: هكذا ترد إيران على مزاعم إسرائيل بشأن الهجوم الصاروخي