عربي21:
2024-09-21@20:08:10 GMT

48 شهيدا من الجسم الصحفي منذ بداية العدوان على غزة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

48 شهيدا من الجسم الصحفي منذ بداية العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 48 شهيداً جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 32 يوما.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع في إحصائية جديدة لعدد الضحايا من الجسم الصحفي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 

وأدان الاتحاد الدولي للصحفيين في وقت سابق الهجمات الإسرائيلية المتكررة ضد الصحفيين، ودعا إلى إجراء تحقيق فوري في مقتلهم.



فيما طالب الاتحاد الدولي الصحفيين الميدانيين في القطاع باتخاذ الاحتياطات اللازمة وارتداء معدات السلامة المهنية وعدم الذهاب للتغطيات من دونها، في الوقت الذي يقول صحفيّون إن ارتداء البزة الصحفية لا تعطي أي حماية من استهدافات الاحتلال.


ومنذ عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية رداً على اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومقدساته، تشن قوات الاحتلال عدواناً وحصاراً على قطاع غزة استشهد على إثره الآلاف من المواطنين في القطاع .

صحفي يخلع لباس الصحافة بعد استشهاد زميله وزوجته وابنه وشقيقه و١١ من عائلته

ليس لدى الاحتلال خط أحمر
طفل امرأة صحفي طبيب مسجد كنيسة مستشفى

هذه ببساطة "اسرائيل" التي تقاومها #غزة

وهذا صحفي تلفزيون فلسطين التابع لسلطة عباس التي تملك ٧٠ الف مسلح بالضفة يمكنهم تغيير المعادلة كليّا pic.twitter.com/HKEaPZCXxA — رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) November 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الصحافة غزة الاحتلال صحافة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي المياحي بصنعاء وآخرين في عدن وحضرموت

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اختطاف مليشيات الحوثي، للصحفي محمد دبوان المياحي، بعد مداهمة شقته بصنعاء، يوم الجمعة واقتياده وأجهزة شخصية تخصه إلى مكان مجهول، على خلفية أراءه وكتاباته.

وطالبت النقابة في بيان لها، بسرعة الإفراج عن الصحفي المياحي، وإعادة مقتنياته، مجددة رفضها لحملة الاختطافات التي استهدفت المياحي وعدد من الناشطين على خلفية أراءهم وكتاباتهم.

ودعت النقابة، مليشيات الحوثي إيقاف هذا النهج القمعي وعدم الضيق بحرية الرأي والتعبير، كما دعت كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير إلى التضامن مع المياحي والعمل من أجل إطلاق سراحه وكافة والمعتقلين.

وجددت النقابة مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين منذ فترة طويلة وهم وحيد الصوفي, نبيل السداوي، وفهد الأرحبي المختطفين لدى مليشيات الحوثي، وأحمد ماهر، وناصح شاكر المختطفين لدى المجلس الانتقالي بعدن، والمخفي قسرا لدى تنظيم القاعدة بحضرموت محمد قائد المقري.

مقالات مشابهة

  • ضحايا العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 41391
  • نقابة الصحفيين السودانيين تنعي الكاتب الصحفي الفاتح جبرا
  • العدو الصهيوني يرتكب 12 مجزرة ضحاياها 328 شهيدا وجريحا في قطاع غزة
  • نقابة الصحفيين تطالب بسرعة الإفراج عن الصحفي المياحي بصنعاء وآخرين في عدن وحضرموت
  • 119 شهيدا و209 إصابات خلال 3 أيام في غزة
  • فلسطين.. 44 شهيدا جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزة
  • 350 يوما على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • رئيس الوزراء يجيب عن أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الأسبوعي
  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي