بوابة الوفد:
2024-09-19@05:15:00 GMT

أشرف زكي يرفع شعار "الممنوع" في وجه 6 نجوم شباب

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن قرر منع 6 فنانين من التمثيل، وذلك من أجل ضبط القواعد التمثيلية.

 وقد نص قرار نقابة المهن التمثيلية على الآتي :"قررت نقابة المهن التمثيلية إيقاف عدد من الممثلين الشباب، وهم على السبع، ولبنة إيهاب، وبسمة نبيل، وأحمد أزعر، ومنة صلاح، وأحمد طارق، ومنعهم من تصاريح العمل لعدم احترامهم قواعد وقوانين النقابة، لمشاركتهم في العديد من الأعمال الفنية دون تصريح".

 أشرف زكي

ويذكر أن كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عن قرار أخدته النقابة بوقف ما يقرب من 20 فنانًا وفنانة، وعدم التصريح لهم بمزاولة المهنة.

 

كما أكد نقيب الفنانين على اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لعملهم دون تصريح، مشيرًا إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية في حالة عدم استجابتهم للوائح.

 

ووجه الدكتور أشرف زكي في بيان للنقابة جميع شركات الإنتاج بحظر التعامل معهم لحين تصحيح أوضاعهم. 

 أشرف زكي

والممثلون المذكورون هم: وإنجى كيوان ، عمرو جمال، ياسمين داود ونينا المغربي وعمر شرقي  وراندا عبدالسلام وعمرو ممدوح وشيما الشريف وسالىي حماد ومروان يونس وفدوى عابد وناردين فرج وأوتاكا وصلاح الدالي ورحمة حسن وإلهام وجدى وأنس مبارك وهالة خالد والممثل الشاب يوسف وهبي وهاجر السراج.

 

وكان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قرر منع عمل طلاب معهد الفنون المسرحية قبل حصولهم على تصريح من النقابة، محذرا شركات الإنتاج من التعاقد مع طلبة الفنون المسرحية والاستعانة بهم في أي عمل دون الحصول علي التصريح.

نبذة عن أشرف زكي

بدأ التمثيل عام 1985 في مسلسل “برديس”، ثم شارك في العديد من المسلسلات، منها “عالأصل دور” عام 1987”، السيرة العربية” عام 1992” ،شارع المواردي ”عام 1995” ،جمهورية زفتى” عام 1997”، الحب والاختيار ”عام 2000”، الأصدقاء”

عام 2002”، لقاء سحاب ”عام 2004”، ليالي ”عام 2009”، المنتقم ”عام 2012”، دكتور أمراض نسا” عام 2014”، شطرنج 3“عام 2016”، بيت السلايف” عام 2018” ،قمر هادي” عام 2019.

 

من أفلامه السينمائية: “مراهقون ومراهقات” عام 1991” ،يوم الكرامة” عام 2004”، أحلام عمرنا” عام 2005”، طباخ الريس” عام 2008”، الرجل الغامض بسالمته ”عام 2010”، كبير الحلم ”عام 2014”، خانة اليك” عام 2016”، سري للغاية” عام 2018.

 أشرف زكي

وفي مجال الإخراج المسرحي أخرج أشرف زكي العديد من الأعمال المسرحية، منها “عائلة الفك المفترس”، “ضحك ولعب ومزيكا”، “كحيون ربع مليون”.

شغل عدة مناصب، منها: رئيس “ أكاديمية  الفنون” بين 2018 و2021، ورئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، ورئيس “اتحاد الفنانين العرب”، و“الهيئة العربية للمسارح”، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة “دار الأوبرا المصرية”، و“مدينة الإنتاج الإعلامية”.

 

نال “جائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي” عام 2001، و“جائزة الدولة للتفوق في الفنون” عام 2009.

حاصل على دكتوراه في الإخراج المسرحي من “أكاديمية الفنون”، وماجستير في الإخراج، وبكالوريوس في التمثيل من “المعهد العالي للفنون المسرحية” في مصر.

 أشرف زكي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أشرف زكي 6 نجوم شباب على السبع منة صلاح دون تصريح نقيب المهن التمثيلية انجي كيوان مروان يونس الدکتور أشرف زکی المهن التمثیلیة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرفع جلسته

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • نجوم الفن يشاركون في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت شعار "بكرة أحلى بينا"
  • أشرف عباس يؤكد ضرورة تفعيل لائحة للتحرّش الجنسي داخل النقابة وجميع المؤسسات الصحفية
  • منى زكي تشكر «المهن السينمائية» بعد ترشيح فيلم «رحلة 404» للأوسكار
  • مجلس النواب يرفع جلسته
  • هقعدك في البيت.. مصطفى كامل يوجه رسالة شديدة اللهجة لحمو بيكا لهذا السبب
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس
  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • لن يتخلفوا عن دورهم المنتظر