ارتفعت الإيرادات الفصلية لشركة "الياه سات" الإماراتية بنسبة 8 بالمئة في الربع الثالث لتصل إلى 117 مليون دولار، وهو ما يعد ثاني أعلى مستوياتها التاريخية، بحسب بيان من الشركة لسوق أبوظبي المالي، الثلاثاء.

وسجلت الشركة التابعة لـ"مبادلة للاستثمار" أرباحا صافية بقيمة 26 مليون دولار في الربع الثالث من العام الجاري بانخفاض 10 بالمئة على أساس سنوي.

وخلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، ارتفعت إيرادات الشركة المتخصصة في تقديم حلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في الإمارات، إلى 1.2 مليار درهم (323 مليون دولار)، بزيادة 3 بالمئة.

كما ارتفع صافي دخل الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام بأكثر من الضعف، لتصل إلى 72 مليون دولار، بحسب إفصاح الشركة لسوق أبوظبي المالي.

وأرجعت الشركة هذه الزيادة الكبيرة في إيراداتها وأرباحها في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر إلى النمو الكبير في قطاع "حلول الاتصالات المتنقلة"، المتمثل بشركة "الثريا"، والتي تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية، حيث سجل هذا القطاع نموا في الإيرادات بنسبة 22 بالمئة في التسعة أشهر الأولى من 2023، ونموا بنسبة 81 بالمئة في الربع الثالث منفردا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت "الياه سات"، إن قيمة الإيرادات المستقبلية المتعاقد عليها وصلت إلى 6.9 مليار دولار، أي ما يعادل 15.7 ضعف إيرادات الاثني عشر شهرا الماضية، محققة قفزة كبيرة مقارنة بنهاية عام 2022.

وكانت "الياه سات" أعلنت في سبتمبر الماضي عن حصولها على عقد من حكومة الإمارات بقيمة 18.7 مليار درهم (5.1 مليار دولار) تتولى بموجبه شركتها التابعة الياه سات للخدمات الحكومية توفير خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في الدولة. وقالت الشركة إنه سيتم استلام مليار دولار من قيمة هذا العقد مقدما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات إلياه سات الإمارات الإمارات أسواق عالمية ملیون دولار الیاه سات من العام

إقرأ أيضاً:

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري

 


قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.


وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ نحو 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليون و140 الف و405 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.


وأشار القصير إلى توجيهات فخامة الرئيس في تطوير منظومة الحجر الزراعى وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر وقال أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب، وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي.


وأشار التقرير إلى أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون و5 الاف 911 طن، بالإضافة إلي تصدير 926 ألف 812 طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 131 ألف و17 طن من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي 83 الف و985 طن، واحتل العنب على المركز الخامس في الصادرات الزراعية بإجمالي 71 ألف و650 طن، في حين احتلت البطاطا على المركز السادس في الصادرات بإجمالي 64 ألف و800 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الطماطم على المركز السابع بإجمالي كمية بلغت 37 الف و410 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز الثامن بإجمالي 21 الف و295 طن، يليها في المركز التاسع الثوم بإجمالي 16 الف و805 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز العاشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 10 الف و81 طن، في حين احتل الرمان على المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 9134 طن.

مقالات مشابهة

  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • بتخطيه 15 مليون دولار.. فيلم ولاد رزق 3 يتصدر إيرادات شباك التذاكر
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • مصر تحقق طفرة غير مسبوقة في صادراتها الزراعية
  • بالتعاون مع «مجموعة 4iG المجرية».. تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات باستثمارات 600 مليون دولار
  • صادرات مصر الزراعية تتجاوز 4.8 مليون طن بنحو 2.8 مليار دولار منذ بداية العام الجاري
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية باستثمارات 600 مليون دولار
  • رسميا.. فيلم Inside Out 2 يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر لعام 2024