موقع 24:
2024-10-02@04:05:29 GMT

"فورتنايت" تقاضي غوغل

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

'فورتنايت' تقاضي غوغل

أطلقت شركة "إيبيك"، المصنعة للعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت، معركتها القانونية مع غوغل في الولايات المتحدة، بسبب العمولة الضخمة التي يتكبدها اللاعبون.

واتهمت الشركة غوغل بفرض رسم عمولة 30٪ على المشتريات الألعاب داخل تطبيقات متجر "غوغل بلاي"، متخلية بذلك عن الشعار الشهير لشركة غوغل "لا تكن شريراً"، 
ومع ذلك، زعمت غوغل أن هناك الكثير من السبل الأخرى لتنزيل التطبيقات على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، رافضاً الاتهام بأنها تعمل عبر الاحتكار، بحسب رويترز.


وقضية شركة Epic تضاف إلى سلسلة من القضايا الأخرى المرفوعة مؤخراً ضد غوغل في ملف مكافحة الاحتكار، مع اتهام وزارة العدل الأمريكية الشركة بأنها تحترك بشكل غير قانوني مجال البحث.

دعوى قضائية ضد #فورتنايت بسبب إدمان #الأطفال على اللعبة#ألعاب #تكنولوجيا #صحة #FortniteChapter4 https://t.co/DSww7ZA9Ul pic.twitter.com/U3tnAd5CrA

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) December 12, 2022

وهذه ليست الخطوة الأولى لشركة "Epic" في هذا الاتجاه، إذ سبق لها أن أقامت دعوى ضد آبل في 2021 بقضية مشابهة جداً، بعد أن سحب الشركة لعبة Fortnite من كل متاجر التطبيقات معتبرة الرسوم المفروضة بمثابة "ضريبة" على المطورين.
لكن القاضي في تلك القضية رفض فكرة أن آبل هي احتكار، ولكنه سمح بالتطبيقات بتوجيه المستخدمين بعيداً عن رسوم التطبيقات داخل التطبيق على آبل.

#أبل تمدد حظر لعبة #فورتنايت من متجرها "آب ستور" حتى نهاية معركتها القضائية ضد شركة #إيبك_جيمز، وترسل خطاباً للأخيرة تُبلغها بوضع اللعبة على قائمتها السوداء حتى صدور حكم نهائي غير قابل للطعن في القضية التي قد تستغرق 5 أعوام#ابل #Fortnite #تكنولوجيا #العاب pic.twitter.com/Qs8qcousIp

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 23, 2021

وتقول Epic إن غوغل "قضت على المنافسة في توزيع التطبيقات على أندرويد باستخدام مجموعة من العقود والحواجز التقنية". ومع ذلك، تقول غوغل إن هناك منافسة أكبر عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات مقارنة بأي نظام تشغيل آخر قائلة "أندرويد هو النظام التشغيلي الوحيد الذي يتيح للمطورين طرقاً متعددة لتوزيع التطبيقات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل أمريكا

إقرأ أيضاً:

شاهد المقطع الدعائي الكامل لفيلم أمازون المقتبس من لعبة Yakuza

أصدرت أمازون برايم المقطع الدعائي الرسمي لفيلم Like A Dragon: Yakuza، وهو الفيلم المقتبس من لعبة المغامرات والحركة من إنتاج شركة سيجا والذي يدور في الغالب حول الياكوزا Kazuma Kiryu.

 وعلى عكس المقطع الدعائي الذي أطلقته أمازون في يوليو، يتضمن المقطع الدعائي تعليقًا صوتيًا للممثل Ryoma Takeuchi الذي جسد شخصية Kiryu، بالإضافة إلى حوارات صوتية لأعضاء فريق التمثيل الآخرين. تدور أحداث المسلسل عبر خطين زمنيين متقاطعين في عامي 1995 و2005 في مدينة Kamurocho الخيالية، والتي تستند إلى Kabukicho في طوكيو.

سيغطي أحداث لعبة Yakuza الأولى، مع بعض التغييرات في القصة. استنادًا إلى وصف أمازون الخاص للمسلسل، سيُظهر المسلسل Kiryu وأصدقائه Nishiki وYumi وMiho وهم يخططون لسرقة في صالة ألعاب إلكترونية تخضع على ما يبدو لسيطرة منظمة ياكوزا قوية تسمى عائلة Dojima.

 كما هو الحال في اللعبة، سُجن كيريو لمدة 10 سنوات وعاد إلى كاموروتشو في عام 2005 عندما أُطلق سراحه بعد اكتشافه أن أصدقائه يحتاجون إلى مساعدته.

يمنحنا المقطع الدعائي لمحة عن كيفية تطور قصة العرض، بالإضافة إلى الشخصيات المحبوبة في الامتياز، بما في ذلك نيشيكي والمفضل لدى المعجبين جورو ماجيما، ويُظهر المقطع الدعائي مدينة كاموروتشو الفوضوية مع العصابات على الدراجات النارية ومعارك البنادق ومعارك القبضات والانفجارات، كما يقدم لنا المقطع الدعائي شخصية غامضة تُدعى شيطان شينجوكو، الذي يتجول ويقتل الناس في المنطقة.

تتيح أمازون الحلقات الثلاث الأولى من Like A Dragon: Yakuza للبث بدءًا من 24 أكتوبر، وستصدر الحلقات الثلاث الأخيرة في 31 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • شاهد المقطع الدعائي الكامل لفيلم أمازون المقتبس من لعبة Yakuza
  • مُفاجأة.. غوغل تُتيح "Gemini Live" لمُستحدمي أندرويد مجاناً
  • تقرير يكشف انتشار برنامج Necro الخبيث عبر تطبيقات أندرويد
  • ‏Epic Games ترفع دعوى قضائية ضد سامسونج وجوجل بسبب تعقيد تحميل تطبيقات أندرويد
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • Epic Games تقاضي جوجل وسامسونج لجعل تنزيل Fortnite أمرًا صعبًا للغاية
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • كيفية إخفاء دردشات WhatsApp على أندرويد دون الأرشفة
  • واتس آب يختبر ميزات جديدة لتأثيرات الكاميرا على نظام أندرويد
  • لعبة الكراسي.. موعد مباراة التعاون والاتفاق والقنوات الناقلة والمعلق في دوري روشن