وجّه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ خالص التهنئة لفريق طلاب (ASME assuit)؛ لتمثيله المشرف للجامعة، وحصوله على مركزين من المراكز المتقدمة؛ في ختام مسابقة تحدي الروبوتات مصر 2023  RC Robot» Challenge Egypt 2023»، والتي استضافتها المدينة الشبابية الرياضية بالقاهرة.

مشاركة في النشاط العلمي

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن مشاركة فريق (ASME assuit)؛ جاءت في إطار أنشطة إدارة النشاط العلمي، بالإدارة العامة لرعاية الشباب؛ تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والمهندس وليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي.

المركز الأول 

شهدت فعاليات المسابقة؛ مشاركة نحو  (1200) متسابق؛ من مختلف أنحاء الجمهورية، وأسفرت عن فوز الفريق الممثل لجامعة أسيوط (ASME assuit)؛ بالمركز الأول في مسابقة «Puck Collect»، والمركز الثاني فى مسابقة «Somu Mega» ، على مستوى الجامعات المصرية، والتأهل إلى المسابقتين الدوليتين بدولتيّ؛ الصين، ورومانيا.

الأنشطة الطلابية 

وفي هذا الصدد،أكد الدكتور المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على دعم، ورعاية كافة الأنشطة الطلابية، والمشاركة فى مختلف المحافل، والمسابقات على مستوى الجامعات المصرية والعالمية، وهو ما يأتي؛ بثماره فى حصول طلاب الجامعة؛ على الكثير من المراكز الأولى المتقدمة في مشاركاتها المتنوعة في كافة المجالات.

جدير بالذكر، أن مسابقة «تحدي الروبوتات مصر 2023»؛ تمثل أكبر تجمع علمي متخصص؛ في مجال الروبوت، والبرمجة، والبحث العلمي في مصر، وتأتي؛ انطلاقاً من اهتمام الدولة المصرية بالشباب، وتعزيز المهارات العلمية لديهم؛ للمنافسة في علم الروبوتات، وكذلك البحث العلمي، وتوفير كافة الإمكانيات، والقدرات؛ لتشجيع المبدعين في مجال الروبوتات، والتكنولوجيا الحديثة، خاصةً أنه يعد أحد أهم العلوم الحديثة في العصر الحالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط فريق جامعة أسيوط

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد الخشت، تحقيق إنجاز جديد للجامعة بتصدرها الجامعات المصرية والإفريقية في تصنيف ليدن الهولندي لعام 2024 (CWTS Leiden Ranking) وهو التصنيف العالمي المرموق للجامعات الذي يعتمد على معايير شفافة وقابلة للقياس والتحليل، حيث أن التصنيف يعتمد على البيانات المتوفرة له من خلال مؤشر كلارفيت، ومؤشر ويب أوف ساينس.

وذكر تصنيف ليدن، أن جامعة القاهرة أصبحت في المركز الـ 260 عالميًا، متقدمة على أكثر من 30 ألف جامعة من جميع أنحاء العالم، مما جعلها ضمن أفضل 1% من الجامعات المرموقة عالميًا.

ووفقًا للنتائج، احتلت جامعة القاهرة المرتبة الأولى في مصر من بين 15 جامعة مصرية شملها التصنيف، كما احتلت المرتبة الأولى في إفريقيا من بين 43 جامعة إفريقية مجتمعة، وتتقدم على العديد من الجامعات الأوروبية والأمريكية، مثل جامعة برلين الحرة الألمانية، وجامعة جنيف، وجامعة ماستريخت، وجامعة أوت برشلونة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة كانت في المرتبة الـ 396 في عام 2017، بينما ارتفع ترتيبها إلى 279 في عام 2023، ووصل إلى 260 في عام 2024، بما يعكس تقدمًا بنسبة 34.3% مقارنة بمركزها عام 2017، وتقدمًا بنسبة 6.8% مقارنة بالعام الماضي.

وقال الخشت، إن ما حققته الجامعة من الوصول إلى مراكز متقدمة ومرموقة في كافة التصنيفات نتاج خطة استراتيجية وتنفيذية تم العمل عليها، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد تتويجًا للجهود المستمرة في تطوير منظومة البحث العلمي بالجامعة وتعزيز جودة الأبحاث ونشرها دوليًا، حيث شهدت الجامعة تقدماً كبيراً في ترتيبها العالمي على مدار السنوات الماضية نتيجة الاهتمام بكافة مجالات العلوم والنشر العلمي الدولي في المجلات العلمية المرموقة والمفهرسة عالميًا بما عزز مكانتها كجامعة رائدة في مجال التعليم والبحث العلمي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

جدير بالذكر أن تصنيف ليدن الهولندي يقوم بتقييم الأداء البحثي للجامعات في جميع أنحاء العالم، باستخدام مجموعات كثيرة من المؤشرات الببليومترية، وهى معايير عملية موثوقة لجمع البيانات، وهذا يضمن الثقة في النتائج المنشورة من المصنف، كما أن التصنيف الهولندي لا يحتاج تقديم الجامعات أي معلومات إنما يتم استقاء المعلومات من التأثير العالمي للجامعات وبحوثها العلمية المنشورة في المجلات العلمية الدولية ذات التأثير الواضح من حيث القيمة والاعتمادية والاطلاع والاستشهاد بها خاصة البيانات المتوفرة للمصنف من خلال المؤشرات العالمية مثل كلارفيت وويب أوف ساينس.

مقالات مشابهة

  • المنشاوى يتفقد سير العمل بالقرية الأوليمبية بجامعة أسيوط لمتابعة الأنشطة الرياضية الصيفية
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الأجازة الصيفية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد القرية الأوليمبية لمتابعة أنشطتها الرياضية خلال الإجازة الصيفية
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • وزير التعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والتطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية