فرانس24:
2024-07-04@10:54:56 GMT

غزة، الشهر القاتل

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

إعداد: محجوبة كرم

في الصحف اليوم: مرور شهر على الهجوم الذي نفذته حماس على غلاف غزة والرد العسكري الإسرائيلي على القطاع. عدد من الصحف تعنون على حصيلة الضحايا المدنيين في القطاع الذي تعدى 10 آلاف. في المقابل تواصل عائلات الرهائن الإسرائيليين الموجودين في القطاع المطالبة بتحرير الرهائن وتعتبر صحف بنيامين نتانياهو السبب في دخول الفلسطينيين والإسرائيليين دوامة الانتقام.

في غضون ذلك يبقى الحل الدبلوماسي بعيدا ويبقى المجتمع الدولي ودول الشرق الأوسط عاجزة عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة. 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الغارات على غزة إسرائيل بنيامين نتانياهو فلسطين وقف إطلاق النار المجتمع الدولي آخر الحلقات 07/11/2023 غزة، الشهر القاتل 06/11/2023 أي سيناريوهات لإسرائيل ولغزة بعد الحرب؟ 02/11/2023 لو موند: الجيش الإسرائيلي يمنع الفلسطينيين من الخروج من منازلهم في حوارة 01/11/2023 الفلسطينيون إلى نكبة جديدة؟ 31/10/2023 الرهائن: "معضلة" إسرائيل في حربها على حماس الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الغارات على غزة إسرائيل بنيامين نتانياهو فلسطين وقف إطلاق النار المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024

حققت المملكة نموًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من عام 2024 بنسبة 22.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال، فيما حققت فائضًا في بند السفر يقدر بمبلغ 24 مليار ريال وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023.

ويقدر إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج بنحو 21 مليار ريال خلال الفترة نفسها، وذلك حسب بيانات البنك المركزي السعودي الأولية الخاصة ببند السفر في ميزان المدفوعات.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في المملكة، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السيّاح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميًا في العام 2023 مقارنةً بالعام 2019.

كما تؤكد البيانات الصادرة فاعلية الجهود المبذولة من المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافة إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • كيف تحول يوليو الشهر الأسود على جماعة الإخوان؟
  • فتوى بحظر النقاب في داغستان على خلفية هجمات الشهر الماضي
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • «دراما اليورو» تجمع كوستا ورونالدو في «مشهد واحد»!
  • موت القلب المفاجئ.. علماء يكتشفون طريقة للتنبؤ بالخطر القاتل
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد