نظم الاتحاد المصري للتأمين أمس لقاء مع هيئة Chevening المسئولة عن المنح الدراسية بالمملكة المتحدة، لتقديم عرض عن المنح الخاصة بدرجة الماجستير في الدراسات الاكتوارية  بحضور عدد من العاملين بشركات التأمين المصرية.

وجدير بالذكر أن هذه الندوة جاءت بعد قيام الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية باقتراح بدء التعامل مع الهيئة، وذلك تأكيدا لدور الهيئة في تقديم كل الإمكانيات لزيادة عدد الاكتواريين في مصر .

وقد افتتح علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد اللقاء بالإشارة إلى أهمية الدراسات الاكتوارية للسوق المصري وأشاد بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في دعم الدراسات الاكتوارية، وأشار إلى البروتوكول الذى تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين و جامعة القاهرة لدعم 40 من طلبة الدراسات الاكتوارية خلال دراسة البكالوريوس في العلوم الاكتوارية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد لطلبة الدراسات العليا سواء من خلال برنامج “شيفينج” أو المعاهد الدولية التي تقدم شهادات مهنية.

وقامت نيفين شرف مديرة البرنامج في السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية بعرض متكامل عن أسلوب التقديم والالتحاق بالمنحة الدراسية.

وأشارت إلى مميزات الدراسة من خلال منح وأهمها الاعتراف العالمي والمصري بالدراسة بالجامعات المتوفرة من خلال البرنامج، كما استعرضت الإجراءات المطلوبة للتقديم المنحة وشروطها، والتي تغطى كامل تكلفة الدراسة بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسفر، وأشارت إلى طبيعة التنوع الثقافي بالجامعات البريطانية وهو ما يساعد الطلبة على الاندماج بالجامعات البريطانية.

كما أجابت نفين عن تساؤلات الحضور حول أفضلية الجامعات وأسلوب التعامل مع الجامعات وشروط القبول بها وأسلوب الدراسة، وقد تم عقد اللقاء بمقر معهد التأمين بمصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد المصري للتأمين المنح الدراسية الدراسات الاكتوارية الماجيستير محمد فريد

إقرأ أيضاً:

دراسة: 84.7% من مهاجري جنوب الصحراء دخلوا تونس دون تأشيرات

تونس  (د ب أ) 

أخبار ذات صلة «الناتو» يعين مبعوثاً للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والساحل «الدولية للهجرة»: اعتراض 872 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا

كشفت دراسة أعدتها هيئة تونسية غير حكومية عن أن أكثر من 75% من مهاجري أفريقيا جنوب الصحراء تم دفعهم عبر الحدود نحو الوجهة التونسية. ويتواجد على الأراضي التونسية الآلاف من مهاجري جنوب الصحراء الذين يرغبون في عبور البحر الأبيض المتوسط إلى السواحل الإيطالية القريبة بحثاً عن فرص أفضل للحياة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي. وشملت الدراسة التي أجراها «المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية»، الذي يهتم بقضايا الهجرة، عينةً تتكون من 379 مهاجراً في شمال ووسط وجنوب البلاد خلال الفترة ما بين مارس ومايو 2024. وأوضحت نتائج الدراسة أن 84.7% من المهاجرين دخلوا البلاد من دون تأشيرات. 
 وحول أسباب مغادرة بلدانهم، أشارت نتائج الدراسة إلى الأوضاع العامة بنسبة 66%، تليها التغيرات المناخية بنسبة 54%. وتشكو تونس من تداعيات خطرة لتدفقات الهجرة على اقتصاد البلاد والقطاع البيئي والصحي والزراعي، حيث يبيت أغلب المهاجرين في الغابات ومزارع الزيتون القريبة من سواحل ولاية صفاقس بالخصوص. 
 ووقع الاتحاد الأوروبي مذكرة تفاهم مع تونس في يوليو 2023 للحد من تدفقات المهاجرين على سواحل إيطاليا مقابل حوافز مالية واقتصادية. وقال وزير الداخلية خالد النوري، إن جهود مكافحة الهجرة غير النظامية تستنزف الدولة بأكثر من 103 ملايين يورو سنوياً موجهة لإدارة الحرس الوطني وحدها، دون احتساب باقي الخسائر.

مقالات مشابهة

  • "الشارع المصري قبل وبعد ثورة 23 يوليو" في لقاء لقصور الثقافة بالغربية
  • معلومات لا تعرفها عن موسى ديابي صفقة اتحاد جدة السعودي
  • اتحاد التأمين يستعرض في نشرته الخاصة أثر انقطاع تكنولوجيا المعلومات
  • فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا بكلية الطب البيطري جامعة القناة
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا ومعرضا لدعم التصنيع المحلي بالتعاون مع اتحاد الصناعات
  • لقاء بين مجلس الدولة والسفارة البريطانية لمناقشة العملية السياسية الليبية
  • دراسة: 84.7% من مهاجري جنوب الصحراء دخلوا تونس دون تأشيرات
  • BBC تعتزم تسريح 500 موظف في الربع الأول من 2026
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس اتحاد المستثمرات العر أوجه التعاون والاستثماربالقطاع
  • BBC تعتزم تسريح 500 موظف بحلول نهاية 2026