عدن الغد:
2024-06-27@11:26:50 GMT

إلى مؤسس الرياضة في يافع رصد الكابتن خالد طيور

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

إلى مؤسس الرياضة في يافع رصد الكابتن خالد طيور

كتب / صالح شنظور

إنها الساعة الثالثة والنصف فجرا، منذ يومين وأنا أستمع إليك، أخاطب ملامح وجهك التي أتعبها الزمن، وحدقات عينيك المسودتان لسبب لربما تجاهله الكثير حولك، حتى أنت، إنني أقف أمام صورتك لكأنها صورة طود عظيم! "وأنت كذلك"

أبكاني ذاك الحوار الذي أجراه صديقي عبدالقادر زايد كثيرا، وأنا أعمل على منتجته، حديث تلاميذك عنك وعلى رأسهم الأخ الذي يحذوك نبلا علي الحربي وهو إن كنت لا تعلم راعي فيلمك الأزلي في لوح الشبكة العنكبوتية؛

حديثهم عنك أخذني إلى سبعينيات القرن الماضي، حينها كنت طيرا واحدا، واليوم طير وخلفك أسراب من الطيور، لقد كان طيرا فغدا طيورا، وكان ذكره خافتا، فأصبح خالدا في ذاكرة كل اليافعيين، وكل عشاق المستديرة ما عاشت تلك الجماهير الغفيرة.

عزيزي طيور، أرجوك كن مطمئنا، ذلك المرض الذي داهمك رغم نشاطك وحيويتك، وممارستك الدائمة للرياضة، ذلك المرض الرذيل لن يأخذك منا، لن يمحو منك شيئا، ستظل كاسمك خالدا، لن يمسسك الفناء، لأنك لا تشبهنا!

أعرف أنك ومعشر الأصدقاء بتوق كبير لرؤية فيلمنا الخالد، الذي تجسده يد ماهرة في التصوير لا يملكها إلا عبدربه شنظور، لكنها أيام قليلة ستمضي وتلد منصة حِميَر واحدا من روائعها، لا يشابهه أحد، ولا يطابقه عمل، وهاكم أحمد صالح الشطيري منسق الفيلم فسألوه إن كنتم على عجل، إنه مولود بحصرية كلية لمنصة حِميَر الإعلامية، فاليهب الله لها الخلود كما وهبك.     

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أكبر مشايخ يافع يوجه انتقادات لاذعة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي

الجديد برس:

وجه الشيخ عبدالرب النقيب، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والشيخ القبلي البارز في يافع، انتقادات لاذعة لقيادات المجلس، متهماً إياهم بارتكاب أخطاء أدت إلى فقدان المجلس لقواعده الشعبية.

وجاءت تصريحات الشيخ النقيب خلال مهرجان شعبي في يافع، يوم الثلاثاء، حيث دعا المجلس الانتقالي إلى تدارك الأوضاع وتصحيح الأخطاء التي ترتكبها بعض القيادات.

وحث النقيب المجلس الانتقالي على التحرك العاجل لإصلاح الأوضاع وتجنب الأخطاء السياسية، قائلاً: “إلى هنا وكفاية”.

وأضاف أنه يجب العودة إلى النضال من أجل انتزاع استقلال الجنوب، على حد تعبيره. كما طالب رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، بالكشف عن أي ضغوط يواجهها.

واعترف النقيب بأن المجلس الانتقالي فقد قواعده الشعبية، مشيراً إلى ضرورة التوقف عن ممارسة الأخطاء التي قد تزيد من تدهور موقفه.

ووفقاً لناشطين في المجلس الانتقالي، فقد وضع النقيب يده على مكامن الخلل ووضع قيادة المجلس، بما في ذلك الزبيدي، أمام الحقيقة المحرجة أمام شعب الجنوب.

مقالات مشابهة

  • طيور الحلم الأمازونية (3)
  • مسؤول الإعلام في حكومة دارفور: نتحدى كل النخب السياسية في كل الحقب أن تقدم دليلاً واحداً على تلقي مني أركو مناوي أموالاً نظير موقف سياسي
  • 253 ألف جنيه.. إيرادات فيلم «أهل الكهف» أمس
  • شاهد لأول مرة: مفاتيح الكعبة المشرفة بيد سادن الكعبة صالح الشيبي
  • أكبر مشايخ يافع يوجه انتقادات لاذعة لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي
  • بعد وفاة حفيد الصحابي “شيبة بن عثمان بن طلحة”.. من هو حامل مفتاح الكعبة المشرفة الـ 78؟
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • يافع تخلّد إرثها الفني والثقافي بمهرجان الهجر السنوي
  • السلطات البريطانية تطلق سراح جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس
  • أحمد سعد يكشف حقيقة ارتباطه مجدداً