وقعت وكالة أنباء الإمارات “وام”، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني، تصبح بموجبها ” وام” شريكا إعلاميا رئيسياً للنسخة الثالثة من مؤتمر الطيران والوقود البديل، لمنظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، والذي تستضيفه الدولة ممثلةً بالهيئة في الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري في دبي، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وستعمل وكالة أنباء الإمارات “وام”، بموجب اتفاقية التعاون، على تقديم تغطية إعلامية للمؤتمر عبر جميع منصاتها باللغات المختلفة محلياً وإقليمياً وعالمياً، لتسليط الضوء على المؤتمر كونه أكبر تجمع دولي للقادة في صناعة الطيران والمصنعين والمستثمرين والخبراء في الصناعات ذات الصلة بوقود الطيران المنخفض الكربون والوقود المستدام.

وقال سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن مؤتمر الطيران والوقود البديل تم إطلاقه تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” قبل 14 عاما وتحديدا في العام 2009، وذلك بهدف إحداث توافق عالمي بشأن آليات التحول نحو منظومة متوازنة لإنتاج وقود الطيران تراعي التوازن بين المتطلبات الاقتصادية والبيئية.

وأضاف أن هذه النسخة من المؤتمر تكتسب أهمية خاصة كونها ستُشكل نقطة تحول في صناعة الطيران العالمي حيث سيشارك صناع قرار ومسؤولون في الطيران، والطاقة، والبيئة من معظم الدول الأعضاء في المنظمة والبالغ عددها 191 دولة، للاتفاق حول السياسات ومصادر التمويل لتسريع إنتاج الوقود النظيف مما سيساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في قطاع الطيران ويدعم الجهود المبذولة لتحقيق الهدف العالمي الطموح للطيران على المدى الطويل (LTAG) والمتمثل في صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2050.

وقال السويدي إن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه النسخة من المؤتمر يؤكد على الدور الفاعل والمؤثر الذي تلعبه الدولة في ملف تغير المناخ في قطاع الطيران ليس فقط إقليمياً وإنما على الصعيد العالمي.

وأكد: ” أن الشراكة الإعلامية مع وكالة أنباء الإمارات ستخدم إبراز مخرجات ومقررات المؤتمر الهامة من خلال نقل التوصيات التي ستخرج عنه إلى رسائل إعلامية دقيقة وشاملة وإيصالها إلى نطاق واسع على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وذلك عبر المنصات الرقمية والإخبارية المتنوعة التي تمتلكها الوكالة.”

من جهته قال سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام”: “نفخر بشراكتنا الإعلامية للنسخة الثالثة من مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل والذي ستستضيفه الدولة قبل أيام قليلة من انعقاد الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، بما يعزز مكانة الإمارات بوصفها رائداً عالمياً في مجال الاستدامة والعمل المناخي”.

وأضاف سعادته أن وكالة أنباء الإمارات تسعى من خلال شراكتها الإعلامية لهذا الحدث الهام إلى تقديم تغطية إعلامية شاملة وموثوقة تعكس الدور المؤثر والرائد الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في ملف العمل المناخي بقطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي، لا سيما وأنها من أوائل الدول في المنطقة التي أدركت مبكراً أهمية التعامل مع هذا الملف الحيوي.

وأكد سعادته حرص وكالة أنباء الإمارات “وام” من خلال شراكتها مع الهيئة العامة للطيران المدني على إنجاح أعمال المؤتمر وإبراز أهميته ووضع متابعيها في قلب الحدث، من خلال إبراز التوصيات والجلسات النقاشية التي سيحضرها كوكبة من الخبراء وصانعي القرار في مجال الطيران والبيئة.

ويأتي فوز الإمارات باستضافة النسخة الثالثة من مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل بإجماع كل الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، ليؤكد على الثقة الدولية بالدور المؤثر والمحوري الذي تلعبه الدولة في ملف تغير المناخ في قطاع الطيران على الصعيد الإقليمي والعالمي.

ويهدف المؤتمر، الذي سيشهد مشاركة صناع قرار ومسؤولين في قطاعات الطيران والطاقة والبيئة من 191 حول العالم، إلى إحداث توافق دولي على آليات التحول نحو منظومة متوازنة لإنتاج وقود الطيران واستدامة نمو قطاع الطيران، من خلال مناقشة 4 محاور رئيسية مرتبطة بالتشريع والسياسات، والتمويل، وطرق التطبيق، والتنفيذ.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: وکالة أنباء الإمارات قطاع الطیران من خلال فی قطاع

إقرأ أيضاً:

استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"

 

مسقط- العُمانية

ناقش مؤتمر التحول الرقمي الذي نظمته مجلة "عمان إيكونوميك رفيو" أحدث الابتكارات والتطورات في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع النفط والغاز. رعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، أمين عام مجلس المناقصات.

ويُعد المؤتمر منصة استراتيجية لتبادل المعرفة وتعزيز التواصل بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، بهدف رفع مستوى المبادرات الرقمية في سلطنة عُمان إلى المعايير العالمية.

وشهد المؤتمر على مرِّ السنوات الماضية دورًا محوريًّا في تمكين المؤسسات والشركات من مختلف الصناعات، حيث قدّم رؤى استراتيجية حول كيفية التعامل مع البيئة الرقمية المتغيرة بسرعة، فيما ركّز في نسخته لهذا العام على مناقشة أحدث التقنيات والمنهجيات التي من شأنها دفع عجلة التحول الرقمي في القطاع.

ودارت المناقشات الرئيسية حول كيفية إعداد المؤسسات للمستقبل من خلال تبنّي استراتيجيات رقمية فعالة، وابتكار العمليات والخدمات، وتحسين العمليات باستخدام المنصات الرقمية، وكذلك كيفية مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة بفعالية.

وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من الشخصيات والشركات العُمانية الرائدة في قطاع النفط والغاز والتمويل والوساطة المالية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • وزير الطيران المدني: الإمارات الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية 
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. إطلاق الدورة الثالثة من جائزة “نافس” للمنشآت والأفراد في القطاع الخاص والمصرفي
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير “اليوم الإماراتي للتعليم”
  • الأذربيجاني “صاديغوف” بطلاً للنسخة الدولية من “محاربي الإمارات”
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • الأذربيجاني ” صاديغوف” يتوج بطلا للنسخة الدولية من ” محاربي الإمارات”
  • للمرّة الثالثة.. هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي معاً في “إقامة جبرية”