تجاوزت خسائر بنك "UBS" الصافية خلال الربع الثالث توقعات المحللين، فقد بلغت 785 مليون دولار، مقارنة بتوقعات المحللين في مسح لـ"رويترز" والتي أشارت إلى خسارة تبلغ 444 مليون دولار

وجاءت الخسارة بضغط من نفقات بقيمة ملياري دولار تتعلق بعملية الاندماج مع "Credit Suisse"، وباستبعاد تأثير عملية الاستحواذ، حقق بنك "UBS" ربحًا أساسيًا قدره 844 مليون دولار.

وبالرغم من هذه الخسائر، ارتفع السهم في تداولات بورصة زيورخ بنسبة 3.43 بالمئة إلى 22.63 فرنك، بحلول الساعة 9:20 بتوقيت غرينتش.

وقال الرئيس التنفيذي سيرجيو إيرموتي: "نحن ننفذ عملية دمج "Credit Suisse" بوتيرة سريعة وقد حققنا ربحية أساسية للمجموعة في الربع الأول الكامل منذ الاستحواذ".

كان لدى المجموعة صافي أموال جديدة في ذراعها لإدارة الثروات بقيمة 22 مليار دولار، مدفوعة جزئيًا بكسب عملاء جدد، كما شهد بنك "Credit Suisse" أيضًا تدفق الأموال إلى الشركة لأول مرة منذ أوائل عام 2022.

وكان المحللون في بنك غولدمان ساكس، يتوقعون حصول المجموعة على 14 مليار دولار، حيث كشف البنك السويسري بالفعل عن 8 مليارات دولار لشهري يوليو وأغسطس.

ومع عملية الاستحواذ، يشرف "UBS" الآن على أصول تزيد قيمتها عن 5 تريليون دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك UBS يو بي أس كريدي سويس بنك كريدي سويس البنوك

إقرأ أيضاً:

من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور

كتب- أحمد السعداوي:

شهد المؤتمر العلمي السنوي لكلية طب قصر العيني، تكريم الدكتور تامر فاروق، استشاري أمراض الروماتيزم والمناعة، ومساعد مدير مستشفى المنيل الجامعي السابق.

يأتي هذا التكريم لحرصه على تقديم خدمة متميزة للجميع دون تمييز؛ من خلال أطباء وأساتذة جامعة القاهرة، أثناء توليه مسؤولية تطوير المستشفى، وتقديم رعاية طبية متكاملة؛ ليواكب المظهر اللائق برواد المستشفى من المرضى والمترددين عليها.

وقام فاروق بتطوير قسم الاستقبال، وافتتاح قسم جديد للعيادات الخارجية؛ يهدف إلى تقديم خدمة طبية متميزة، يشرف عليها أساتذة جامعة القاهرة.

وأوضح استشاري أمراض الروماتيزم والمناعة أن قسم الاستقبال لم تمتد إليه يد التطوير منذ 27 عامًا، وبالتالي كان لا بد من تطويره بما يتناسب واحتياجات المرضى، وبما يليق بمستشفى عريق يصلح لتقديم خدمة متميزة يستحقها الشعب المصري.

وقال فاروق إنه حرص على هيكلة المستشفى خلال السنوات التي تولى فيها المسؤولية؛ حيث حرص على عمل تسلسل وظيفي لجميع الموظفين والعاملين بالمستشفى، لعلاج بعض القصور الإداري الذي كان موجودًا سابقًا؛ وهو ما أحدث إنجازًا إداريًّا ساعدَ على زيادة النجاحات.

وأضاف استشاري أمراض الروماتيزم والمناعة: هذا النجاح انعكس على النتائج الاقتصادية للمستشفى؛ فقد كان من قبل يحقق خسائر تقارب الـ40 مليون جنيه سنويًّا، وبعد هذا التطوير تمكن من تجاوز الخسائر وتحقيق عائد مالي وفائض ربح للمستشفى بالملايين مع تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى والحرص على صرف الأدوية وعلاج المرضى بأسعار رمزية مقارنةً بالمستشفيات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • خسائر ضخمة في الاستثمارات الإسرائيلية بسبب الحرب على غزة
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • سهم معادن السعودية يقفز 6% بعد صفقة الاندماج مع “ألبا” البحرينية
  • طرح 10 فرص واعدة في الصناعات التحويلية باستثمارات تتجاوز 166 مليون ريال
  • في إيطاليا..عرض الفيلا المفضلة للملكة فيكتوريا للبيع مقابل 55 مليون دولار
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي