كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، إن الأحوال الجوية خلال هذه الفترة تشهد استقرارًا، لافتة إلى أنه يوجد ارتفاع في قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث يصل الارتفاع لـ 4 درجات مئوية في أغلب محافظات الجمهورية.


 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى تسجل اليوم على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، مضيفة أن ظاهرة الشبورة المائية هي التي تسيطر على الأجواء مع استقرار الأحوال الجوية.
 

مفاجأة عاجلة من الأرصاد حول طقس الـ 24 ساعة المقبلة
 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة متوقع استمرارها غدًا أيضًا، وقد تصل لحد الضباب أي تتسبب في انعدام الرؤية، وتتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الساعات الأولى من الصباح االباكر وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، متابعة أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارًا ومائل للبرودة ليلًا، ويصل فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار لـ 12 درجة مئوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا في البلاد، حيث أوضحت أن هناك شبورة مائية صباحية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وفيما يلي نقدم لكم حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر.

حالة الطقس غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقسا حارا رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4-9-2024 في محافظة المنيا توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة درجات الحرارة غدا 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • الأرصاد تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. حرارة معتدلة والعظمى بالقاهرة 33 درجة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل