توصلت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا إلى اتفاق بشأن التوزيع المستقبلي لتكاليف اللاجئين.

توصلت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا إلى اتفاق بشأن التوزيع المستقبلي لتكاليف اللاجئين بعد أشهر من النزاع. وتريد الحكومة الاتحادية دفع مبلغ مقتطع قدره 7500يورو (8030 دولار) لكل طالب لجوء سنويا، حسبما قال المستشار أولاف شولتس في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء (السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023) في برلين في نهاية ماراثون مؤتمر رؤساء وزراء الولايات.

مختارات ألمانيا ـ مشاورات بين الحكومة والولايات حول تمويل تكاليف اللاجئين ألمانيا- نحو 45 ألف لاجئ قدموا طلبات لجوء سابقة في دول أوروبية

رداً على طلب إحاطة من نائب برلماني عن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، قالت الحكومة الألمانية إن نحو 45 ألف شخص تقدموا بطلبات لجوء في ألمانيا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

"يونيسيف" تطالب برلين بمزيد من الاهتمام بالأطفال اللاجئين

طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" الحكومة الألمانية بإيلاء اهتمام أكبر بالأطفال والمراهقين اللاجئين. ويأتي ذلك قبل وقت قصير من انعقاد قمة بشأن اللاجئين تجمع المستشار شولتس مع رؤساء حكومات الولايات الألمانية.

استطلاع: نحو نصف اللاجئين الأوكرانيين يريدون البقاء في ألمانيا

كيف يعيش اللاجئون القادمون من أوكرانيا في ألمانيا؟ ما هي آمالهم وهل اندمجوا بما فيه الكفاية حتى الآن؟ بعض الإجابات عن هذه الأسئلة وغيرها وردت في نتائج دراسة أجرتها أربعة معاهد ألمانية متخصصة.

وتطالب الولايات الاتحادية الألمانية منذ بعض الوقت بمساهمة مالية أكبر في تكاليف اللاجئين من حكومة برلين، مؤكدة أنه ليس لها تأثير على عدد المهاجرين الذين تسمح برلين بدخولهم البلاد. وهناك حاليا زيادة حادة في طلبات اللجوء. ووفقا للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، تم تقديم 233 ألفا و744 طلب لجوء لأول مرة في ألمانيا هذا العام حتى أيلول/سبتمبر، أي أكثر بكثير من العام السابق بأكمله.

بالإضافة إلى ذلك، استقبلت ألمانيا أكثر من مليون لاجئ حرب من أوكرانيا لا يتعين عليهم تقديم طلب رسمي للحصول على اللجوء. وفي منتصف شهر أيار/مايو، وعدت الحكومة الاتحادية بالفعل الولايات بمبلغ مليار يورو كمساهمة إضافية للعام الحالي.

ويهدف ذلك إلى دعمهم في تخفيف العبء عن سلطاتهم المحلية وتمويل رقمنة سلطات الهجرة. ومع ذلك، فإن الولايات والسلطات المحلية تضغط منذ بعض الوقت من أجل نظام أكثر مرونة تعتمد فيه المدفوعات على العدد الفعلي للاجئين.

ع.ش/ ح.ز (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الحكومة الاتحادية برلين المستشار الألماني أولاف شولتس دويتشه فيله الحكومة الاتحادية برلين المستشار الألماني أولاف شولتس دويتشه فيله الحکومة الاتحادیة فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين

قال مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية، الجمعة، إن المجر ألغت اجتماعا في العاصمة، بودابست، يوم الاثنين، بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري.

وذكرت الوزارة الألمانية أنها "مندهشة" وأنه يتعين إجراء نقاش "جاد وصادق" بعدما التقى رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم.

ولم ترد وزارة الخارجية المجرية أو المتحدث باسم الحكومة بعد على طلب رويترز للتعليق.

وكان الاجتماع هو الأول لزعيم بالاتحاد الأوروبي مع بوتين في موسكو، منذ أبريل عام 2022، أي بعد شهرين من شن روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا.

وأثارت المحادثات غضب بعض زعماء الاتحاد الأوروبي الذين حذروا من استرضاء موسكو وقالوا إن أوربان لا يتحدث باسم التكتل.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الألمانية إنه سيتم تحديد موعد جديد للاجتماع.

مقالات مشابهة

  • بعد لقاء بوتين.. هنغاريا تلغي اجتماعا مع ألمانيا و"تدهشها"
  • بعد لقاء بوتين.. ألمانيا: المجر ألغت اجتماعا بين وزيري خارجية البلدين
  • اللاجئ السوري بين الموت قهرا في بلدان اللجوء.. أو على يد عصابة الأسد
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • رشيد وبارزاني يؤكدان على أهمية الحوار الفاعل والجاد بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان
  • بوتين: المفاوضات بشأن الاستقرار الاستراتيجي تتطلب "حسن نية" من جانب واشنطن
  • طالبو اللجوء في بريطانيا يعولون على حزب العمال لإنهاء مأساتهم التي صنعها المحافظون
  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • ألمانيا تسعى لاستيراد الهيدروجين الأخضر من المغرب.. ومحطة تجريبية قريبا