دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) –أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية إرشادات سفر موجهة إلى جميع المواطنين الأمريكيين في جميع أنحاء العالم بهدف المساعدة على العثور على المعلومات الأمنية المهمة، واستخدامها لتوخي المزيد من الحذر بسبب التوترات المتزايدة في مواقع مختلفة حول العالم، واحتمال وقوع هجمات إرهابية، ومظاهرات أو أعمال عنف ضد المواطنين والمصالح الأمريكية.

وذكرت الخارجية أن نظرًا للوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به والمتعلق بتبادل الصواريخ والقذائف والمدفعية بين إسرائيل وحزب الله أو الفصائل المسلحة الأخرى، يعد إصدار التحذير العالمي بمثابة رسالة مهمة وسط الاحتجاجات التي اندلعت في جميع أنحاء الشرق الأوسط ردًا على الحرب بين إسرائيل وحماس، حيث استهدف العديد من المتظاهرين المجمعات الدبلوماسية الأمريكية.

وتُحدد إرشادات السفر بأربعة مستويات مبنية على مجموعة متنوعة من مؤشرات المخاطر مثل الصحة والإرهاب والاضطرابات المدنية، وتتراوح مستويات إرشادات السفر من المستوى 1، مما ينصح بممارسة الاحتياطات العادية إلى المستوى 4، مما يعني عدم السفر.

على الصعيد العربي، شملت القائمة العراق وسوريا واليمن والسودان والصومال وليبيا وقطاع غزة التابع للأراضي الفلسطينية ولبنان، حيث تأتي هذه الدول تحت المستوى الأعلى للتحذير بعدم السفر بسبب زيادة احتمالية وجود أخطار تهدد الحياة.

في 13 أكتوبر 2023، سمحت الوزارة بمغادرة أفراد عائلات موظفي الحكومة الأمريكية وبعض الموظفين غير الأساسيين على أساس كل حالة على حدة من سفارة الولايات المتحدة في القدس ومكتب فرع الولايات المتحدة في تل أبيب بسبب الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به في إسرائيل.

وفقًا للوزارة، تندرج غزة ضمن المستوى 4 غزة لمخاطر تتعلق بالإرهاب والاضطرابات المدنية والصراع المسلح، بينما صنفت إسرائيل والضفة الغربية على المستوى الثالث والذي يحث على إعادة النظر في السفر لأسباب تتعلق بالإرهاب والاضطرابات المدنية.

رفعت الوزارة مستوى إرشادات السفر إلى لبنان إلى المستوى الرابع ليعكس المغادرة المصرح بها لأفراد عائلات موظفي الحكومة الأمريكية وبعض الموظفين غير العاملين في حالات الطوارئ. بينما حدثت الوزارة إرشادات السفر إلى العراق لتعكس المغادرة المطلوبة لموظفي الحكومة الأمريكية غير الأساسيين، وتحذيرًا بمخاطر الإرهاب والاختطاف والصراع المسلح والاضطرابات المدنية وقدرة بعثة العراق المحدودة على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على قائمة الدول العربية المصنفة حسب المستوى تحذيرات السفر الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية لرعاياها حول العالم.

انفوجرافيكنشر الثلاثاء، 07 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك

إقرأ أيضاً:

موجودة في بعض المشروبات الغازية.. أمريكا تمنع استخدام هذه المادة لأضرارها المحتملة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA الثلاثاء، أنّها لن تسمح باستخدام الزيوت النباتية المبرومة (BVO) في المنتجات الغذائية بعد الآن.

والزيت النباتي المبروم (BVO) عبارة عن زيت نباتي معدل بمادة البروم الكيميائية، و تم استخدامه بكميات صغيرة للحفاظ على نكهة الحمضيات ومنعها من الطفو إلى الأعلى في المشروبات، وفقًا لبيان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وتستخدم العشرات من المنتجات، وغالبيتها المشروبات الغازية، مادة "BVO" كمكوِّن، وفقًا لقاعدة بيانات "Food Scores" التي تديرها " Environmental Working Group"، وهي مجموعة بحثية غير ربحية تركز على صحة المستهلك، والمواد الكيميائية السامة، والملوثات.

وستدخل القاعدة، التي لم تعد تسمح بمادة الـ"BVO" في الأغذية، حيز التنفيذ في 2 أغسطس/آب، ولكن سيكون أمام الشركات سنة واحدة بعد ذلك التاريخ لإعادة صياغة منتجاتها واستنفاد مخزونها من تلك المادة.

وأشارت الوكالة إلى إزالة هذه المادة من قائمة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للمواد المعترف بها عمومًا على أنها آمنة (GRAS) في عام 1970، وهي خاضعة للتنظيم منذ ذلك الحين.

وبسبب القيود السابقة، لا يوجد سوى عدد صغير من المنتجات التي لا تزال تحتوي على المادة.

وقال نائب مفوض الأغذية البشرية لإدارة الغذاء والدواء، جيمس جونز، ببيان في عام 2023: "على مر السنين، قام العديد من صنّاع المشروبات بإعادة صياغة منتجاتهم لاستبدال مادة BVO بمكونٍ بديل".

وإلى جانب ذلك، لفتت عريضة من منظمة "Change" في عام 2012، شملت أكثر من 200 ألف توقيع، الانتباه إلى المخاوف الصحية المتعلقة بها، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مجموعة "EWG".

كما أشارت العريضة إلى أنّ العديد من الشركات قامت بإزالتها من المنتجات الاستهلاكية بسبب ضغوط السوق.

ووقع حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جافين نيوسوم، على تشريع في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2023 يحظر تصنيع أو بيع أو توزيع الأطعمة التي تحتوي على مادة "BVO"، بالإضافة إلى الصبغة الحمراء رقم 3، وبرومات البوتاسيوم، وبروبيل بارابين.

المخاوف الصحية بحسب الدراسات

يمكن أن يتراكم الزيت النباتي المبروم في الجسم، وقد يرتبط بمخاطر صحية، وفقًا لمجموعة "EWG".

وتشمل تلك الأضرار تلف الجهاز العصبي، والصداع، وتهيج الجلد، والأغشية المخاطية، والتعب، وفقدان التنسيق العضلي.

ووجدت دراسة أُجريت في عام 1976 أنّ استهلاك الخنازير لمادة "BVO" أثّر سلبًا على القلب، والكلى، والكبد، والخصيتين.

واستشهدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بدراسة أُجريت عام 2022 عند اقتراح إلغاء اللائحة المتعلقة بمادة "BVO".

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: اتفاق بين إسرائيل وحماس حول العديد من النقاط
  • غدا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام
  • سكالوني يقارن بين كوبا أمريكا وأمم أوروبا
  • سوريا تصدر 20 شاحنة كرز يوميا الى العراق ودول الخليج
  • إسرائيل تجدد قصفها الجوي على سوريا
  • 5 إجازات مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة.. بينها السفر لأداء مناسك العمرة
  • موجودة في بعض المشروبات الغازية.. أمريكا تمنع استخدام هذه المادة لأضرارها المحتملة
  • موقع: دولة عربية أجلت 100 يهودي يمني لمصر تمهيدا لنقلهم إلى فلسطين المحتلة
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • أمريكا نمر من ورق!!