شهدت عددا من الدول والمناطق حول العالم، خلال الساعات القليلة الماضية، عدة هزات أرضية تراوحت قوتها ما بين 2.1  و5.3 درجة على مقياس ريختر، دون الإبلاغ عن وقوع ضحايا أو أضرار جراء الهزات الأرضية.

ونرصد في التقرير التالي، أهم الهزات الأرضية والزلازل التي ضربت عددا من الدول والمناطق حول العالم خلال الساعات القليلة الماضية، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسط.

عمق بؤرة هزة أرضية بجنوب إيطاليا 22 كيلومترا

إيطاليا:

ضربت هزة أرضية بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، جنوب البلاد على عمق 22 كيلومترا، حيث قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن البؤرة وقعت على مسافة 160 كيلومترا شمال شرق ريدجو كالابريا جنوب البلاد.

جزر سليمان:

شهد جنوب المحيط الهادي، زلزالا ضرب جزر سليمان، بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر بعمق 39 كيلومترًا، وأظهرت بيانات «الزلازل الأوروبي المتوسطي»، وقوع بؤرة الزلزال على مسافة  152 كيلومترًا بين الشمال والشمال الشرقي من هونيارا عاصمة الجزر. 

نيبال

تعرضت نيبال الواقعة في جبال الهملايا، بين الصين والهند، صباح اليوم الثلاثاء، لهزة أرضية بقوة 3.7 درجة، على  مسافة 57 كيلومترًا شمال شرق ديبايال، فيما قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن البؤرة وقعت على عمق 10 كيلومترات.

13 كيلومترا عمق هزة أرضية بجزيرة بورتريكو

جزيرة بورتريكو الأمريكية

ضربت جزيرة بورتريكو الأمريكية الواقعة في البحر الكاريبي، هزة أرضية بقوة  2.4 درجة، على عمق 13 كيلومترا، وأظهرت بيانات مركز رصد الزلازل، وقوع بؤرة الهزة على مسافة 30 كيلومترا بين الغرب والجنوب الغربي من مدينة بونس الواقعة جنوب البلاد.

اليونان

ضربت هزة أرضية بقوة 2.1 درجة على مقياس ريختر، اليونان على مسافة  5 كيلومترات بين الغرب والجنوب الغربي من كالافريتا، وعلى عمق  5 كيلومترات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلازل حول العالم زلزال جزر سليمان درجة على مقیاس ریختر الزلازل الأوروبی مرکز رصد الزلازل هزة أرضیة بقوة على مسافة على عمق

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية

أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية تضرب شرقي محافظة دهوك
  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • عاجل- المعهد القومي للزلازل يسجل هزة أرضية قرب القاهرة.. تاريخ الزلازل في مصر يعود لأكثر من " 5 آلاف عام"
  • عاجل- هزة أرضية في القاهرة.. شبكات الرصد في مصر تسجل أدق التفاصيل حول موقع الزلزال وعمقه
  • عاجل- البحوث الفلكية: هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة
  • عاجل - البحوث الفلكية تسجل هزة أرضية جنوب شرق القاهرة
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • عاجل.. «البحوث الفلكية» تكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة حدوث هزة أرضية ضربت المعادي
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية