(عدن الغد)خاص:

عقد مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت اجتماعـًا له اليوم بالمكلا برئاسة محافظ المحافظة رئيس مجلس إدارة الصندوق الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وبحضور المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس فهمي بن شبراق، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق. 

وناقش مجلس إدارة الصندوق جملة من المواضيع والتصورات المدرجة في جدول أعماله، وأقرّ مسودّة التصاميم الأولية لمشروع إنشاء مبنى الإدارة العامة للصندوق بمدينة المكلا، ومسودّة تصوّر خطة إنشاء مواقف عامة للسيارات في مواقع مختارة من مدينة المكلا.

واستعرض المجلس وأقرّ التصوّر الخاص بآلية تنظيم إجراءات التعامل مع الحدائق والمتنزهات، إلى جانب إقرار مقترح آلية إلزام المؤسسات والمرافق العامة والخاصة وملاك المباني والأراضي البيضاء الواقعة على الشوارع الرئيسة بتحسين ونظافة الأرصفة والواجهات ومرافق التحسين الواقعة أمام محالهم ومواقعهم.

كما أقرّ مجلس إدارة الصندوق مقترح تسليم مهام حراسات خور المكلا والمتنزهات والحدائق إلى شركات حماية خاصة، الى جانب إقرار آلية صيانة اللوحات الاعلانية المتهالكة مقابل تأجيرها. 

وأقرّ الاجتماع الاهتمام بتحسين مداخل عاصمة المحافظة الشرقية والغربية، وإعادة تأهيل وصيانة خور المكلا. 

وأشاد محافظ المحافظ رئيس مجلس إدارة الصندوق بجهود طاقم العمل في الصندوق، مشددًا على رفع وتيرة العمل لإظهار المدن الرئيسة، وتقييم المشاريع التي تم إقرارها لتعميمها على بقية المديريات.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس إدارة الصندوق

إقرأ أيضاً:

تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن صندوق النظافة والتحسين بمدينة معبر بمحافظة ذمار، اليوم، حملة النظافة الربعية للربع الثاني للعام 2024م، لأحياء وشوارع مدينة معبر، تحت شعار “النظافة واجب ديني ومظهر حضاري”.

تهدف الحملة إلى تحسين المظهر العام للشوارع الرئيسة والأسواق بمدينة معبر، وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين، وتنظيف الأحياء ورفع المخلفات والنفايات والأوساخ المتراكمة.

وخلال التدشين أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية خالد الفلاحي، أهمية الحفاظ على النظافة العامة، وتعزيز الوعي البيئي، والمشاركة المجتمعية في الحملة باعتبار النظافة مسؤولية دينية وصحية تقع على عاتق الجميع.

وحث الجميع على مساندة جهود صندوق النظافة والتحسين، والتعاون مع عمال النظافة في الحفاظ على نظافة الشوارع العامة والأحياء بصورة دائمة باعتبارها سلوك حضاري وضروري للحد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

ودعا الجهات ذات العلاقة، وعقال الحارات، وخطباء المساجد للمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على نظافة الشوراع العامة والأحياء السكانية.

فيما أكد المدير التنفيذي للصندوق بالمديرية باسم صلاح، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على النظافة والبيئة، وإبراز شوارع وأحياء مدينة معبر بمظهر جمالي.

وأفاد بأن الحملة تستهدف تنظيف وتحسين الشوارع والأحياء في مدينة معبر، بمشاركة عمال ومعدات النظافة.. لافتاً إلى أن الحملة تجسد التزام صندوق النظافة بأداء دوره في خدمة المجتمع، واستجابته لتوجيهات قيادتي السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية لإظهار مدينة معبر بمظهر يليق بها.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع عمّال النظافة، والمساهمة في نظافة الأحياء والشوارع، والإبلاغ عن أي مخالفات.

حضر التدشين مدراء شرطة المديرية المقدم ضيف الله الخطيب، والأشغال عبدالحكيم الشغدري، وصندوق الرعاية الاجتماعية محمد جعدان، ومدراء الإدارات والأقسام بصندوق النظافة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA