علق الدكتور جهاد الحرازين، القيادي بحركة فتح وأستاذ القانون الدولي، على تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، الذي دعا إلى ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية، قائلا إنّ هذه التصريحات تكشف العقلية الإسرائيلية المتطرفة التي تسعى إلى إبادة الشعب الفلسطيني.

وأضاف الحرازين في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ تصريحات إلياهو تمثل أول اعتراف رسمي إسرائيلي بامتلاكها أسلحة نووية، ما يشكل خرقا لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية، كما أنّ هذه التصريحات تعبر عن سياسة إسرائيل القمعية تجاه الفلسطينيين، والتي تهدف إلى إخضاعهم وإبادتهم.

وطالب القيادي بحركة فتح وأستاذ القانون الدولي، مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل، بما في ذلك إلزامها بالتوقيع على معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية وإخضاع مفاعلاتها النووية للتفتيش الدولي، كما طالب بمحاكمة وزير التراث الإسرائيلي ومسؤولي حكومة الاحتلال الإسرائيلي الآخرين الذين يدعون إلى ارتكاب جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح الحرازين، أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ادّعى تجميد عضويته ومنعه عن المشاركة في الجلسات الحكومية، وهو أمر غير صحيح، بدليل أنّه يحق له التصويت على القرارات، ما يثبت تواطؤ نتنياهو معه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عميحاي إلياهو غزة فلسطين احتلال نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن ما يحدث على  الحدود اللبنانية الفلسطينية مجرد استطلاع بالنيران والفرق المختصة بحرب العصابات، موضحًا أن هناك حالة من محاولة استكشاف أوضاع القوات المدافعة لحزب الله اللبناني، فضلا عن أن الاجتياح الإسرائيلي لم يكن بمفهومه التقليدي.

وأضاف «شديد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن استطلاع المنطقة التي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الوحدة التابعة لعناصر حزب الله، إلى جانب محاولات اللواء الجولاني  للمشاركة في بعض محاولات الاختراق.

وأشار إلى أن المجتمع الإسرائيلي وإن كان داعمًا للنزعة العدوانية التي يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن هناك بعض التظاهرات بدأت تخرج من أهالي القتلى والمصابين بإسرائيل تطالب نتنياهو بإعادة حساباته.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت محاولة التوغل والدخول إلى الأراضي اللبنانية، من خلال نفس المناطق التي حاول جيش الاحتلال الدخول منها في عام 2006، متابعًا أنه سبق لجيش الاحتلال أن تكبد خسائر فادحة في 2006 خلال حرب تموز، مما يشير إلى أن الاحتلال لا زال يرتكز على خطط عمليات مضى عليها أعوام.

مقالات مشابهة

  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • هذا رأي ترامب حول إمكانية مهاجمة إسرائيل مواقع نووية إيرانية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب بإخلاء 30 قرية في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه أهداف في بيروت خلال الساعات الماضية
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان 20 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء فورًا