وصفت ممثلة بوليوود الهندية راشميكا ماندانا فيديو انتشر مؤخراً لها على الإنترنت بكونه "مرعباً للغاية"، بعد ما تم دمج وجهها على جسد امرأة أخرى قبل أن يتم تداوله على نطاق واسع.

ووصف وزير تكنولوجيا المعلومات في الهند راجيف تشاندراشيكار هذا النوع من الفيديوهات، المعروفة باسم "التزييف العميق - Deepfake"، بأنها "شكل أكثر ضرراً من المعلومات المزيفة المعروفة"، مطالباً أن تتعامل معه منصات التواصل بجدية أكثر، بحسب تقرير "بي بي سي".


وماندانا (27 عاماً) عملت بشكل رئيسي في أفلام التيلغو والكانادا وفازت بعدد من الجوائز عن أدوارها، ومن المقرر أن تظهر مجدداً في فيلم كبير ببداية شهر ديسمبر (كانون الأول) بعنوان "Animal".

من جانبه، علق النجم البوليوودي الكبير أميتاب باتشان على انتشار الفيديو بالقول إن هناك "حاجة قوية لاتخاذ إجراءات قانونية".
في بيان نشرته ماندانا على "X"، قالت إن الحادث مخيف "ليس فقط بالنسبة لي، ولكن أيضاً بالنسبة لكل واحد منا اليوم معرض للكثير من الأذى بسبب سوء استخدام التكنولوجيا".

I feel really hurt to share this and have to talk about the deepfake video of me being spread online.

Something like this is honestly, extremely scary not only for me, but also for each one of us who today is vulnerable to so much harm because of how technology is being misused.…

— Rashmika Mandanna (@iamRashmika) November 6, 2023

وأضافت الممثلة أنها ممتنة لدعم عائلتها وأصدقائها وطالبت بأن يتم التعامل مع هذه المسألة بسرعة "قبل أن يتعرض المزيد منا لسرقة الهوية".
وفي المقلب الآخر، أشارت السيدة في الفيديو الأصلي إلى أنها "منزعجة ومستاءة بشدة" من الفيديو المزيف، مضيفة "أنا قلقة على مستقبل النساء والفتيات اللواتي يجب عليهن الآن أن يخشين أكثر حول نشر صورهن على منصات التواصل الاجتماعي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الذكاء الاصطناعي الهند

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية

يطلق قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد قليل، قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية.

وتقدم قناة Q News خدمة اخبارية مميزة باللغة الإنجليزية وتبث على الإنترنت عبر حسابتها على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك ويوتيوب وتيك توك وإكس.

Q News

ويمكن متابعة انطلاق قناة Q News للأخبار عبر تردد إكسترا لايف بدءًا من الساعة الرابعة عصرا وبعد ذلك يمكن متابعة بثها المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة تطلق قناة Q News للأخبار باللغة الإنجليزية
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية على منصات المختلفة
  • مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في 2024
  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • اكتشاف النصوص المولدة بالذكاء الاصطناعي: خطوات بسيطة
  • مواصلة التحقيقات مع متهم بتزوير المحررات الرسمية باستخدام منصات التواصل الاجتماعي
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي
  • د. فراج الشيخ الفزاري يدق ناقوس الخطر فهلا انتبهتهم أيها السادة والسيدات !!..