بوابة الوفد:
2024-10-02@03:37:57 GMT

خدمات نقل الدم: 25 ألف تبرع بالدم إلى غزة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

قالت الدكتورة فاتن مسعد نائب مدير مركز خدمات نقل الدم القومية، إن المساعدات والمعونات التي تقوم بها وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، عبارة عن مساعدات طبية ومستلزمات، تُوَصَّل مع تبرعات الدم، وهي المكملات مثل أجهزة نقل الدم.

التبرعات وصلت إلى 25 ألف تبرع من الدم ومشتقاته

وأضافت “مسعد” خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن التبرعات وصلت إلى 25 ألف تبرع من الدم ومشتقاته، في خلال الشهر المأساوي، الذي عاشته غزة، واُسْتُفِيد منه، والتوصيل إلى مستشفيات غزة، ومستشفيات خط الدفاع الأولى، والجرحى الذين اُنْتُقِلُوا، ولا يزال المركز قادر على سد الاحتياجات جميعها.

فصائل مختلفة من أكياس الدم

ونوهت نائب مدير مركز خدمات نقل الدم القومية، إلى أنه يتم توفير فصائل مختلفة من أكياس الدم، وكذلك المستلزمات الخاصة بها، بالإضافة إلى الأدوية والمستلزمات الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة بوابة الوفد الوفد مصر الدم نقل الدم

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى عن الضربات الإيرانية: "فيلم أمريكي مشوفناش صواريخ وصلت لتل أبيب"

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما أعلنه الحرس الثوري الإيراني من أنه أطلق ما يصل لـ200 صاروخ على جميع أنحاء إسرائيل خلال الدقائق الأخيرة، قائلا: "هذه الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب، وهذه الحرب بها جانب كرنفالي وكأنها فيلم أمريكي".

إبراهيم عيسى: من يهاجمون إسرائيل لديهم أنفاق لعناصرهم وليس ملاجئ لشعبهم الدفاع المدني اللبناني: أعمال الإنقاذ صعبة في سحب الأحياء من أسفل الأنقاض

وأضاف "عيسى"، خلال برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، مساء الثلاثاء، أن القبة الحديدية استطاعت التصدي للكثير من الصواريخ الإيرانية، مضيفا: "مشوفناش صواريخ وصلت لتل أبيب، اللعب على العواطف والاستعراضات الضوئية وفكرة الألعاب النارية هو أمر مضحك".

وتابع: "الضربات الإيرانية حتى الآن لم تحرز أي خسائر عسكرية لإسرائيل، ولا بد أن ننظر لردود الفعل على هذه الضربات الإيرانية، والقادة في إيران يرون اللقطة فقط ولا ينظرون لرد الفعل الإسرائيل"، موضحًا أن أثر الضربة الإيرانية هو معنوي وعلاقات عامة وليس شيء آخر.
 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى عن الضربات الإيرانية: "فيلم أمريكي مشوفناش صواريخ وصلت لتل أبيب"
  • نقابة: الصحفيون المختطفون في سجون الحوثيين يواجهون “سوء معاملة وظروف سيئة”
  • هل وصلت إسرائيل إلى أنفاق ومخازن الحزب؟ بيان يكشف
  • الرعاية المتكاملة بوزارة الصحة: 1.4 مليون مستفيد من مبادرة «رعاية كبار السن» خلال عام
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم
  • جثامين شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وصلت إلى مخيم البداوي
  • باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا
  • موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • سيناريوهات الخيانة.. كيف وصلت المعلومة الذهبية عن نصر الله لإسرائيل؟