إسلام آباد-سانا

قتل اثنان من رجال الشرطة الباكستانية وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم مسلح بإقليم خيبر بختونخوا شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة شينخوا عن الشرطة قولها في بيان اليوم: إن حوالي 20 مسلحاً مجهزين جيداً بأسلحة متطورة هاجموا مصنعاً تابعاً لشركة تنقيب عن النفط في منطقة درازاندا بالإقليم، وحاولوا اقتحامه ليتصدى لهم رجال الشرطة على الفور ويمنعوهم من الدخول، ما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

وبينت الشرطة أن الموقع الذي تعرض للهجوم يضم بئر نفط ومساكن للموظفين، وأن العناصر الأمنية المتواجدة في المكان في حالة تأهب قصوى إثر تصاعد الحوادث الإرهابية في البلاد.

وكان الجيش الباكستاني أعلن السبت الماضي مقتل ثلاثة جنود إضافة إلى مسلحين اثنين في عمليات عسكرية في إقليم خيبر بختونخوا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية المصرية تقرر إبعاد سوداني بعد قرار مماثل بحق سوريين اثنين

قررت وزارة الداخلية المصرية، الاثنين، إبعاد شاب يحمل الجنسية السودانية عن مصر لأسباب "تتعلق بالصالح العام"، وذلك بعد أيام من قرار مماثل طال اثنين سوريين مقيمين على الأراضي المصرية.

ونقلت وسائل إعلام محلية، أنه "جاء في قرار وزارة الداخلية رقم 1708 لسنة 2024، أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 بشأن دخول وإقامة الأجانب في جمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة في 3/9/2024، والتي تتعلق بطلب إبعاد المواطن السوداني لأسباب تتعلق بالصالح العام، تقرر إبعاد محمد عباس فيصل محمد سوداني الجنسية، مواليد 28/2/2006، خارج البلاد".

وجاء هذا القرار بعد أيام من إعلان الداخلية المصرية قرارها إبعاد شقيقين سوريين بسبب الأسباب ذاتها، دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

ونص القرار، حسب صحيفة "المصري اليوم"، على أنه "بعد الاطلاع على القانون رقم 89 لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته، وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المؤرخة 27 مايو 2024، بشأن طلب إبعاد اثنين سوريي الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام".

وأضاف "تقرر إبعاد كل من محمد عبدالمنعم الزمو، وعبدالعزيز عبدالمنعم الزمو، وكلاهما يحملان الجنسية السورية، خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام".


يشار إلى أن  السوريين الذين يعيشون في مصر "يشكلون 17 بالمئة من أعداد المهاجرين الدوليين في مصر، وهم من أفضل الجنسيات التي تسهم بشكل إيجابي في سوق العمل والاقتصاد المصري"، حسب تقرير سابق نشرته "المنظمة الدولية للهجرة".

وفي ما يتعلق بالسودانيين، فإن الأمم المتحدة تشير إلى أن "عشرات الآلاف من السودانيين قتلوا ونزح أكثر من تسعة ملايين منذ اندلاع الحرب في أبريل 2023"، فيما أشارت المنظمة الأممية إلى فرار نحو مليوني شخص عبر الحدود، بما في ذلك نحو نصف مليون توجهوا إلى مصر.

وقدّرت منظمة العفو الدولية، بأن "يكون الرقم الحقيقي أعلى، باعتبار أن كثيرين دخلوا البلاد من خلال معابر غير نظامية إثر قرار القاهرة المفاجئ بفرض تأشيرات دخول على جميع السودانيين في يونيو الماضي". 

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية المصرية تقرر إبعاد سوداني بعد قرار مماثل بحق سوريين اثنين
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • ”هجوم مسلح يفشل في إحباط افتتاح قسم شرطة جديد بـ”الظريفة” غرب تعز”
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • مقتل وإصابة 8 عمال في إطلاق نار نفذه مسلحون بجنوب غرب باكستان
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • هجوم مسلح على أمانة للحزب الكردي في ضواحي إسطنبول
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 من الشرطة في مواجهات بإقليم "كشمير"