وجّه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، خالص التهنئة لفريق طلاب (ASME assuit)، لتمثيله المشرف للجامعة، وحصوله علي اثنين من المراكز المتقدمة، في ختام مسابقة تحدي الروبوتات مصر 2023 RC Robot" Challenge Egypt 2023"، والتي استضافتها المدينة الشبابية الرياضية بالقاهرة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، إن مشاركة فريق (ASME assuit)، جاءت في إطار أنشطة إدارة النشاط العلمي، بالإدارة العامة لرعاية الشباب، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والمهندس وليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي.

شهدت فعاليات المسابقة، مشاركة نحو (1200) متسابق، من مختلف أنحاء الجمهورية، وأسفرت عن فوز الفريق الممثل لجامعة أسيوط (ASME assuit)، بالمركز الأول في مسابقة "Puck Collect"، والمركز الثاني فى مسابقة "Somu Mega "، على مستوى الجامعات المصرية، والتأهل إلى المسابقتين الدوليتين بدولتيّ، الصين، ورومانيا.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور المنشاوي، حرص إدارة الجامعة على دعم، ورعاية كافة الأنشطة الطلابية، والمشاركة فى مختلف المحافل، والمسابقات على مستوى الجامعات المصرية والعالمية، وهو ما يأتي، بثماره فى حصول طلاب الجامعة، على الكثير من المراكز الأولى المتقدمة في مشاركاتها المتنوعة في كافة المجالات.

جدير بالذكر، أن مسابقة "تحدي الروبوتات مصر 2023"، تمثل أكبر تجمع علمي متخصص، في مجال الروبوت، والبرمجة، والبحث العلمي في مصر، وتأتي، انطلاقاً من اهتمام الدولة المصرية بالشباب، وتعزيز المهارات العلمية لديهم، للمنافسة في علم الروبوتات، وكذلك البحث العلمي، وتوفير كافة الإمكانيات، والقدرات، لتشجيع المبدعين في مجال الروبوتات، والتكنولوجيا الحديثة، خاصةً أنه يعد أحد أهم العلوم الحديثة في العصر الحالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط المدينة الشبابية مجال الروبوتات

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي «ليدن - CWTS Leiden University» لعام 2024، حيث جاءت الجامعة في المركز 1167 ضمن 1506 جامعات حول العالم شملها التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 65 مركزا عن الإصدار السابق.

تصنيف جامعة بنها

وأضاف «الجيزاوي»، في بيان، أن جامعة بنها احتلت محليا الترتيب 11 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام، وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 31 ضمن 43 جامعة، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهور الجامعة بهذا الإصدار من التصنيف.

مؤشرات النشر لجامعة بنها 

وأشار «الجيزاوي» إلى حصول الجامعة على المركز 966 عالميا في مؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 99 مركزا، كما جاءت في المركز 1050 عالميا بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 51 مركزا عالميا.

الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي

الجدير بالذكر أن تصنيف ليدن CWTS Leiden يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1% و5% و10% و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة والتنوع بين الجنسين.

كما ساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج.

وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5% من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • فريق جامعة أسيوط «إيناكتس» يفوز في مسابقة «Action with Africa» ويتأهل للنهائي
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة: بناء الشخصية المصرية أولوية وسأعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية