euronews:
2024-10-07@10:03:28 GMT

روسيا: تدمير 17 مسيّرة أوكرانية في شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

روسيا: تدمير 17 مسيّرة أوكرانية في شبه جزيرة القرم

أعلن الجيش الروسي الثلاثاء أنّه أسقط 17 مسيّرة أوكرانية فوق البحر الأسود وفوق شبه جزير القرم التي تُستهدف بانتظام بهذا النوع من الهجمات وسبق أن تعرّضت لقصف صاروخي السبت.

اعلان

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنّ "الدفاعات الجوية دمّرت تسع مسيّرات واعترضت ثماني مسيّرات أخرى"، مؤكدة أنّها أحبطت محاولة "هجوم إرهابي".

وسقط حطام على بلدتين على الأقل قريبتين من سيفاستوبول، حسبما أفاد حاكم المدينة ميخائيل رازفويايف عبر تلغرام. وأشار إلى أنّ هذا الحطام سقط على سطح منزل في أندريفكا، ممّا تسبّب في "حريق صغير"، وفي فناء في أورلوفكا، ممّا أدّى إلى إصابة رجل.

المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية يدعو تيك توك إلى مكافحة التضليلفيديو: ترحيل 600 مصري دخلوا ليبيا بشكل غير شرعيمئات الإسرائيليين يتظاهرون في القدس مطالبين بإعادة أحبائهم المحتجزين لدى حماس

ومنذ بدء كييف هجومها المضاد هذا الصيف، كثّفت هجماتها على شبه الجزيرة الواقعة في البحر الأسود والتي استولت عليها روسيا في العام 2014.

وأكدت الحكومة الروسية أنّ أوكرانيا أطلقت السبت صواريخ كروز على حوض لبناء السفن يقع على الساحل الشرقي لشبه جزيرة القرم، مشيرة إلى أنّ الصواريخ ألحقت أضراراً بسفينة وتسبّبت في سقوط حطام على الرصيف.

وفي أيلول/سبتمبر، شنّت كييف هجوماً صاروخياً في مدينة سيفاستوبول على مقرّ أسطول البحر الأسود الروسي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيلينسكي يقول إن الوقت للدفاع وليس لإجراء انتخابات في أوكرانيا سابقة من نوعها.. محاكمة وزير العدل الفرنسي بتهمة قضية تضارب المصالح أوكرانيا: تحقيق عقب هجوم استهدف حفلا عسكريا وزيلينسكي "ليس مستعدا" للتفاوض مع روسيا شبه جزيرة القرم موسكو طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس تواصل القصف وتشديد الحصار على غزة وتحذير أممي من تحول القطاع إلى "مقبرة للأطفال" بعد خلافات عميقة.. "علامات واعدة" على تحسن العلاقات الأسترالية الصينية الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في حق "علي إكسبرس" في قضية منتجات مزورة وأدوية زائفة سجال بين ترامب والقاضي أثناء محاكمته في قضية احتيال مدنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 4 آلاف طفل في غزة منذ بدء الحرب وغوتيريش يصف الوضع بـ"الأزمة البشرية" يعرض الآن Next شاهد: مطالبين بوقف "الإبادة الجماعية في غزة".. ناشطون يهود يحتلَون تمثال الحرية في نيويورك يعرض الآن Next إسرائيل ستتولّى "المسؤولية الأمنية الشاملة" في غزة.. أليكم آخر تصريحات نتنياهو المتعلقة بالحرب يعرض الآن Next ما سبب السجال الذي حدث بين دونالد ترامب والقاضي أثناء محاكمته؟ يعرض الآن Next شاهد: قصف بمسيّرة روسية يطال متحف الفنون الجميلة في أوديسا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فلسطين قصف قتل فرنسا حزب الله محكمة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم موسكو الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فلسطين قصف قتل فرنسا حزب الله محكمة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا

أعلنت روسيا، اليوم السبت، سيطرتها على قرية جديدة قرب مدينة "بوكروفسك" التي تعدّ تقاطعا لوجستيا بالنسبة للجيش الأوكراني في شرق البلاد، وتتقدم باتجاهها قوات موسكو تدريجيا منذ أسابيع.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في تقرير يومي "بفضل العمل النشط والحاسم، سيطرت وحدات القوات الجنوبية على قرية جيلانوي فتوروي".
تقع هذه القرية إلى جنوب شرق مدينة "أوكرايينسك" التي سيطر عليها الجيش الروسي أواخر سبتمبر الماضي.
في هذا القطاع من الجبهة، تسعى القوات الروسية للسيطرة على مدينة "بوكروفسك" التي تعد تقاطعا لوجستيا أساسيا بالنسبة للجيش الأوكراني، وحيث تقع مناجم فحم كبيرة.
ومنذ أشهر، تحقق روسيا تقدما في شرق أوكرانيا ولا يكاد يمر أسبوع دون أن تعلن السيطرة على قرية أو مدينة.

أخبار ذات صلة روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالطائرات المسيّرة
  • الجيش الأوكراني يقصف محطة نفطية في شبه جزيرة القرم
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • أوكرانيا تعلن مسؤوليتها عن استهداف أكبر محطة نفطية في شبه جزيرة القرم
  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • أوكرانيا تحقق في قيام روسيا بإعدام أسرى حرب
  • روسيا تحرز تقدما ميدانيا جديدا في أوكرانيا
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية