موقع 24:
2024-10-05@09:42:03 GMT

الدوري الإنجليزي.. "ديربي لندن" يشعل سباق الصدارة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

الدوري الإنجليزي.. 'ديربي لندن' يشعل سباق الصدارة

أكد المدير الفني لفريق تشيلسي، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، رضاه عن المستوى الذي قدمه الفريق خلال المباراة أمام مضيفه وجاره توتنهام في الدوري الإنجليزي، مؤكداً أن الفريق قدم المستوى الذي يليق به.

حقق تشيلسي الفوز على توتنهام 4-1 في "ديربي لندني" في ختام الجولة 11 من الدوري الإنجليزي، ليعرقل انطلاقة توتنهام ويحرمه من استعادة صدارة جدول المسابقة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 15 نقطة ليتقدم إلى المركز العاشر، بعدما حقق الانتصار الأول له في آخر 3 مباريات خاضها بالمسابقة، وتجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الثاني، بعدما مني بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم، والتي جاءت بعد 4 انتصارات توالياً.

وأضافت نتيجة "الديربي" مزيداً من الإثارة إلى سباق الصدارة بالدوري الإنجليزي، والذي يشتعل بين أكثر من فريق، خاصة مع ختام مباريات الجولة 11، التي صبت نتائجها في إطار مضاعفة الإثارة بسباق الصدارة.

وفاز مانشستر سيتي حامل اللقب على بورنموث 6-1، ليعتلي الصدارة برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام توتنهام، ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 24 نقطة، وبفارق الأهداف فقط أمام آرسنال، بعد تعادل ليفربول مع لوتون تاون.

وبرغم خسارته أمام نوتنغهام فوريست، ظل أستون فيلا في دائرة المنافسة بالمراكز الأولى، وتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين أمام نيوكاسل الذي عرقل انطلاقة آرسنال، وألحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم.

ومع ختام مباريات الجولة 11، لم يعد هناك أي فريق في المسابقة لم يتعرض للهزيمة في الموسم الحالي حتى الآن، ولحق آرسنال وتوتنهام بالقائمة، ومني كل منهما بالهزيمة الأولى.

كما اقتصر الفارق الذي يفصل المتصدر مانشستر سيتي عن آرسنال صاحب المركز الرابع على 3 نقاط فقط، مع اقتراب انتهاء الثلث الأول من الموسم.

وبرغم قوة وصعوبة مباريات هذه الجولة، التي شهدت لقاء قمة آخر بين نيوكاسل وآرسنال بخلاف "ديربي لندن"، ظل المعدل التهديفي جيداً في المسابقة، حيث شهدت مباريات هذه الجولة 30 هدفاً بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة.

وكان فوز السيتي على بورنموث 6-1، هو اللقاء الأعلى تهديفاً، فيما غابت التعادلات السلبية عن هذه الجولة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإنجليزي تشيلسي ديربي لندن توتنهام هوتسبير فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم الجمعة

تتجه أنظار محبي وعشاق الكرة الإسبانية لمتابعة مواعيد مباريات الدوري الإسباني في الموسم الحالي والذي تقام فيه العديد من المباريات القوية سواء على مستوى النتيجة أو الآداء الفني تحديدا مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد أو الديربي بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

يحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي برصيد 21 نقطة حتى الآن ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 18 نقطة وفياريال في المركز الثالث برصيد 17 نقطة وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 16 نقطة على الترتيب.

نجح ريال مدريد في حصد لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بينما جاء برشلونة في المركز الثاني واحتل جيرونا المركز الثالث وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني.

محمد عواد يعدد مزايا تتويج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي زيدان ينتقد تصريحات رئيس الزمالك عن الأهلي ترتيب الدوري الإسباني قبل مباريات اليوم الجمعة

ويستعرض الفجر الرياضي ترتيب الدوري الإسباني حتى الآن..

1 - برشلونة 21 نقطة

2 - ريال مدريد 18 نقطة

3- فياريال 17 نقطة

4- أتلتيكو مدريد 16 نقطة

5- أتلتيك بلباو 14 نقطة

6 - ريال مايوركا 14 نقطة

7 - أوساسونا 14 نقطة

8 - ريال بيتيس 12 نقطة

9 - رايو فاليكانو 10 نقاط

10 - سيلتا فيجو 10 نقاط

11 - ديبورتيفو ألافيس 10 نقاط

12 - جيرونا 9 نقاط

13 - إشبيلية 9 نقاط

14 - ريال سوسيداد 8 نقاط

15 - خيتافي 7 نقاط

16 - ليجانيس 7 نقاط

17 - إسبانيول 7 نقاط

18 - فالنسيا 5 نقاط

19 - بلد الوليد 5 نقاط

20 - لاس بالماس 3 نقاط

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة.. مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي
  • مرسيليا يرفض «الصدارة المشتركة»
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إيفرتون ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • ترتيب الدوري الاسباني قبل مباريات اليوم الجمعة
  • تشكيل ليفربول المتوقع أمام كريستال بالاس في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام فولهام في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • تشكيل آرسنال المتوقع أمام ساوثهامتون في الجولة الـ 7 من الدوري الإنجليزي