شكل أمر رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإقامة مستشفى ميداني إماراتي متكامل في قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي للمدنيين الفلسطينيين، ضمن عملية "الفارس الشهم 3" دلالة جديدة على حرص الدولة على إغاثة المتضررين في القطاع من الحرب المدمرة.

وتعليقاً على ذلك قال رئيس الجالية الفلسطينية في الإمارات الدكتور مهند خنفر، لـ24: "تُعرف الإمارات بمواقفها الإنسانية الراسخة وجهودها المستمرة في مساعدة المحتاجين، وإقامة المستشفى الميداني تعكس التزامها بدعم قطاع غزة، الذي يعاني من الظروف الصعبة التي فرضها العدوان الاسرائيلي".

وأوضح أن "المستشفى الميداني سيساعد في تخفيف الضغط عن المرافق الصحية المحلية التي تعاني من اعتداءات متكررة، وخروج عدد منها عن الخدمة"، مؤكداً أنه يمثل  بارقة أمل لسكان غزة، ورمزاً للتضامن الإنساني، وسيرفع مستوى الخدمات الصحية ويقلص النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية.

#إنفوغراف24| #الإمارات.. دعم إنساني مستمر للشعب الفلسطيني في #غزة pic.twitter.com/mZTYx2NzNL

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 6, 2023 تعزيز القطاع

وبدوره، قال الإعلامي الفلسطيني أكرم جروان، إن "إقامة المستشفى الميداني في قطاع غزة تجسد التزام الإمارات بمسؤوليتها الإنسانية، وبالدعم المتواصل للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الإسرائيلي، وهذه الخطوة تؤكد  الدور الرائد للإمارات في مد يد العون والمساعدة".
وأضاف أن إقامة المستشفى "خطوة مهمة لتعزيز القطاع الصحي وحماية أرواح المدنيين، في ظل معاناة القطاع من النقص الحاد في المستلزمات الطبية، والأجهزة، والكوادر البشرية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفارس الشهم 3 غزة

إقرأ أيضاً:

الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة

وانطلق المسير الذي شارك فيه القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، ووكيل المحافظة حسن وجيه الدين، وقيادات محلية وتنفيذية ومسؤولو التعبئة، من منطقة ضوران وعمارة إلى منطقة المعاهرة.

وردد المشاركون في المسير، شعار البراءة من أعداء الله، والهتافات المنددة بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم أمريكي غربي.

وأكدوا تأييدهم وتفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، واستعدادهم للجهاد نصرة للشعب الفلسطيني.. مؤكدين أن فلسطين ستظل القضية المركزية للشعب اليمني والأمة الإسلامية.

وأكد الشغدري، أن المسير الذي يشارك فيه ألف و200 من خريجي دورات "طوفان الأقصى"، يأتي بالتزامن من ذكرى يوم الولاية، نصرة لأبناء فلسطين، وإعلانا للنفير العام في مواجهة العدوان الأمريكي والصهيوني والبريطاني.

ولفت إلى أن الشعب اليمني على أتم الجهوزية والاستعداد من مختلف الجوانب العسكرية والإيمانية والوعي العالي والثقة بنصر الله وتأييده.

فيما أوضح نائب مسؤول التعبئة العامة بالمديرية علي الجنيد أن هذه الدفعة ستليها دفع أخرى في إطار التعبئة العامة التي تشهدها المحافظة استعدادا لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وعقب المسير نفذ الخريجون مناورات عسكرية باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، جسدوا من خلالها مختلف المهارات القتالية التي اكتسبوها خلال فترة التدريب.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • الضالع.. مسير عسكري بمديرية الحشاء تضامناً مع غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة (فيديو)
  • مسؤول فلسطيني: الأونروا لا غنى عنها للشعب الفلسطيني
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة
  • مسؤولة بالهلال الأحمر الفلسطيني: 10 آلاف مريض سرطان حرموا من الرعاية الصحية
  • بالفيديو| الإمارات تُطلق حملة كُبرى لتوزيع مياه الشرب في شمال غزة