أكد الدكتور غسان عزيز، مدير الرصد الصحي بمنظمة أطباء بلا حدود، أن الوضع الصحي سيئ للغاية ربما هو الأسوأ الذي يشهده العالم على مدار سنوات عديدة في مختلف أنواع الصراعات، مشيرًا أن العالم لم يشاهد هذا النوع من الشدة والاستمرارية بهذه الدرجة من العنف.

وقال "غسان" في مداخلة عبر زووم لفضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، إن عدد الضحايا من المدنيين يفوق التصور وهو أمر غير مقبول تمامًا وعدد الجرحى الذين أصيبوا بصورة مباشرة نتيجة القصف هو عدد هائل وغير مقبول ويفوق الوصف، وهناك أعداد كبيرة من المواطنين من سكان قطاع غزة هم في خطر بمختلف أنواع الأمراض والحالات الطبية، حتى بدون تعرضهم لقصف المباشر.

وطالب بإيقاف العمليات العسكرية في قطاع غزة والسماح بدخول جميع أنواع المساعدات، قائلًا: "هذه الحرب يجب أن تتوقف لأن ما يحدث يفوق الوصف ولا يمكن قبوله".

وأردف، مدير الرصد الصحي بمنظمة أطباء بلا حدود، أن إخلاء المستشفيات في قطاع غزة هو حكم بالإعدام على المؤسسات الصحية ومهمة لا يمكن تنفيذها، ويجب السماح بإدخال كوادر طبية وصحية إلى قطاع غزة وتوفير ما يكفي من الضمانات الأمنية لتقديم الخدمة اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة أطباء بلا حدود قطاع غزة الحرب المستشفيات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أمس الأحد إن الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية".

وذكرت الوكالة عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أن "جبالا من النفايات تتراكم في المناطق الوسطى من غزة بينما تتسرب مياه الصرف الصحي إلى الشوارع".

وأضافت: "ليس أمام العائلات أي خيار سوى العيش بجانب هذه النفايات المتراكمة، مما يعرضهم للروائح الكريهة وخطر كارثة صحية وشيكة".

ودعت الوكالة الأممية إلى وقف فوري لإطلاق النار.

جدير بالذكر أن إسرائيل تشن حربا واسعة على قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفرت وفق حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة أمس الأحد عن استشهاد 41 ألفا و595 وإصابة أكثر من 96 ألفا آخرين.

مقالات مشابهة

  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل
  • لافروف: العنف تجاوز حدود الصراع "الإسرائيلي- الفلسطيني" ويزعزع منطقة الشرق الأوسط
  • أطباء بلا حدود: انقطاع خطوط الإمداد بالخرطوم يحد من قدرتنا على الإستجابة لحوادث الإصابات الجماعية
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية