شهدت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعًا مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7-11-2023، بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة، بقيمة 25 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 2600 جنيهًا، مقابل سعر أمس 2575 جنيهًا، في حين سجل سعر اونصة الذهب في الأسواق العالمية 1979 دولار.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في محال الصرافة والبنوك الحكومة تؤكد: احتياطي السلع الاستراتيجية آمن تمامًا ومبادرة للسيطرة على التضخم

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 2971 جنيها.

عيار 21 يسجل 2600 جنيه.

عيار 18 يسجل 2229 جنيها.

الجنيه الذهب 20800 جنيه.

سعر الذهب العالمي

تراجعت أسعار الذهب مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل استمرار ضعف مستويات الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وذلك قبل خطاب رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وانخفض سعر الذهب الفوري أمس الاثنين بنسبة 0.3% ليسجل أدنى مستوى عند 1982 دولار للأونصة ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 1986 دولار للأونصة. يأتي هذا بعد أن انخفض الذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.7% حيث فشل في الحفاظ على تداولاته فوق المستوى 2000 دولار للأونصة.

الأسبوع الماضي شهد اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي أظهر نظرة متشددة للسياسة النقدية أقل من المتوقع بالنسبة للأسواق، ليكون نقطة البداية لضعف الدولار وتراجع ملحوظ في عوائد السندات الحكومية، هذا بالإضافة إلى بيانات الوظائف الأمريكية الأقل من المتوقع عن شهر أكتوبر، والذي زاد من عمليات البيع على الدولار بشكل واسع، بعد أن تزايد توقعات الأسواق أن البنك الفيدرالي قد انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة هذا العام.

الأسواق تضع احتمال الآن بنسبة تتخطى 95% أن البنك الفيدرالي سيقوم بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه القادم في ديسمبر، ونتيجة لهذا شهدنا انخفاض العائد على السندات لأجل 10 سنوات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 5.5% لتسجل أدنى مستوى منذ 5 أسابيع عند 4.484%.

في المقابل انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.5%، ولكن الذهب فشل في الاستفادة من كل هذه العوامل، وذلك بسبب ضعف الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، بعد أن تراجعت المخاوف بشأن توسع رقعة الحرب في قطاع غزة وانضمام أطراف أخرى.

ويكشف تحليل جولد بيليون أن العامل الرئيسي الذي من شأنه أن يؤثر على الذهب خلال الفترة القادمة سيكون العائد على السندات الحكومية لأجل 10 سنوات، فعودة العائد إلى الارتفاع من جديد قد يدفع الذهب إلى توسيع خسائره، وكسر منطقة المقاومة عند 1975 – 1980 دولار للأونصة، والتي من شأنها أن تفتح الباب إلى مستويات 1950 دولار للأونصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب اسعار الذهب فى مصر تعاملات اليوم الاسواق المحلية محلات الصاغة سعر جرام الذهب عيار 21 الأسبوع الماضی دولار للأونصة أسعار الذهب جنیه ا

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع على تراجع طفيف.

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3395 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع على تراجع بقيمة 6 دولارات، لتسجل 2497 دولارًا.

سعر الذهب أسعار الذهب

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3880 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2910 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2264 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27160 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنحو 5 جنيهات، بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3400 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3395 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 17 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2514 دولارًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2497 دولارًا. ولفت إمبابي، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تتوافق مع الأسعار بالبورصة العالمية في ظل استقرار سعر صرف الدولار، والعرض والطلب.

الذهب-الدولار تشكيل سلوك سوق الذهب

وأشار إمبابي، إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة لعبت دورًا حاسمًا في تشكيل سلوك سوق الذهب، لقد جاء أحدث تقرير عن الوظائف من مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، وهو مؤشر رئيسي يراقبه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب، أقل من التوقعات، وفي حين توقع خبراء الاقتصاد إضافة 160 ألف وظيفة جديدة في أغسطس، فإن الرقم الفعلي بلغ 142 ألف وظيفة، وهذا الأداء الضعيف له آثار كبيرة على قرارات السياسة النقدية.

معدل البطالة

وشهد معدل البطالة انخفاضًا طفيفًا من 4.3% إلى 4.2%، وارتفع العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل من 6.3 مليون إلى 7.1 مليون على مدار العام الماضي، مما يشير إلى التحديات المستمرة في سوق العمل.

أضاف، إمبابي، أن بيانات سوق العمل، إلى جانب تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأخير الذي أظهر أن التضخم عند أدنى مستوى له في ثلاث سنوات، عززا من التوقعات بخفض أسعار الفائدة الوشيك من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

لفت، إمبابي، إلى أن توقعات الأسواق تشير إلى خفض بنسبة 100% لأسعار الفائدة خلال اجتماع 18 سبتمبر الجاري، وسط التوقعات بوتيرة خفض عند 25 نقطة أساس، فالفيدرالي الأمريكي حائر بين ضغوط التضخم العنيدة وتباطؤ النشاط الاقتصادي.

في سياق متصل، تترقب الأسواق خلال الأسبوع المقبل، بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء، وبيانات البطالة الأمريكية، بجانب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي حول مصير أسعار الفائدة، يوم الخميس، وكذلك بيانات مؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيجان.

اقرأ أيضاًالرقابة المالية تصدر ضوابط منح ترخيص الشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

رئيس المركزي السويسري يدعو مجموعة «يو بي إس» لزيادة رأس المال

المركزي الصيني يحجم عن شراء الذهب للشهر الرابع منذ بداية 2024

وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية

مقالات مشابهة

  • «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع
  • زلزال يضرب المعدن الأصفر.. كم يسجل سعر الذهب الآن في مصر؟ ومفاجأة مدوية بشأن عيار 21 (تحديث مباشــر)
  • جولد بيليون: الذهب يسجل أعلى مستوى خلال أسبوع قبيل تقرير الوظائف الأمريكي
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • «جولد بيليون»: ارتفاع الذهب العالمي مع توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يعاود الارتفاع مع تزايد رهانات خفض الفائدة
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات التوظيف الأمريكية: الترقب يهيمن على الأسواق