الأسبوع:
2024-07-03@18:21:38 GMT

وحدة السكان بالأقصر تنظم تدريبا على تجفيف الطماطم

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

وحدة السكان بالأقصر تنظم تدريبا على تجفيف الطماطم

قامت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر بتنظيم تدريب على طريقة تجفيف الطماطم نظرياً وعملياً وذلك لتمكين السيدات من عمل مشروعات ناجحة تهدف لمساعدة أسرهن على المعيشة.

تمت فعاليات التدريب بمكتبة مصر العامة، وبحضور رجاء شوقي رئيس وحدة السكان، والدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية بالمحافظة، و المهندس ياسر علي محمد مدرب ومهندس زراعي بمديرية الزراعة، وتنسيق المهندس محمد عراقي بمديرية الزراعة بالأقصر، بحضور عدد 37 سيدة.

وأكدت رجاء شوقي رئيس الوحدة، على اهتمام الوحدة بالمرأة كمحور أساسي من محاور عمل وحدة السكان، لافتة إلى أنه من المقرر إطلاق عدة تدريبات في المراكز والقرى تختص بالاستثمار الأخضر (تجفيف الطماطم والخضراوات والاستزراع في الغرف المغلقة) وذلك ضمن خطة المحافظة لتمكين المرأة وتحسين الحالة المعيشية للأسرة المصرية.

بناء علي توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتعليمات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، وإشراف هدى المغربي سكرتير عام محافظة الأقصر، والدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

وفي سياق متصل كانت وحدة وحدة تكافؤ الفرص بمركز ومدينة إسنا بقيادة الأمير عبد الغني، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمركز إسنا قد شاركت في توفير فرص عمل لعدد ٤٥ سيدة للعمل بمحطة وادي النسيم للتعبئة وتصدير الخضر والفاكهة حيث يعملون حاليا بموسم تجفيف وتعبئة الطماطم.

ومن جانبها، أوضحت نورا عثمان، أن التعاون مستمر طوال العام في خلق فرص عمل هناك حيث العمل المستمر بالعديد من أنواع الخضر والفاكهة المطلوبة بناءًا على تعاقدات مع المحطة نظرا لوجود منتج ممتاز للمحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وتكليفات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لوحدة تكافؤ الفرص برئاسة نورا أحمد عثمان للمشاركة في حل مشكلة البطالة، وتنفيذا لخطة الوحدة الخاصة بدعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بإقامة مشروع جديد في الساحل الشمالي، لافتا إلى أن الدولة كانت حريصة لإعادة تخطيط منطقة الساحل الشمال لتعظيم قطاع السياحة.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن الساحل الشمالي سيكون منطقة توطين سكانية في المستقبل القريب، ويجب أن يكون هناك فرص للعمل للشباب في المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه سيتم إقامة مشروع ضخم جدا وسيتجاوز عدد غرفه الفندقية 2000 غرفة.

ولفت مدبولي، إلى أن الدولة منفتحة علي جذب الاستثمارت الأجنبية والمحلية وهذا يؤدي إلى توفير فرص عمل واستثمارات جديدة لمصر.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»

بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 أشخاص شرعوا في قــ ــتل عامل بالأقصر
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي بوابة المستقبل لتوطين السكان وخلق فرص عمل للشباب
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • ”المشهد اليمني” يكشف أبرز التداعيات العاصفة بصنعاء عقب قرارات الشرعية تجفيف مصادر تمويل الحوثيين
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • مفيش تكافؤ فرص.. تصريح مفاجيء من أشرف نصار بعد تأجيل مباراة البنك وسموحة
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة