المناطق_واس

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، يوم الخميس القادم الملتقى السنوي للجودة تحت شعار “الجودة… تحقق القدرة التنافسية”، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للجودة لهذا العام.

 

أخبار قد تهمك “المواصفات السعودية” تطلق مشروع قياس جاهزية القطاعات في الجودة والتميز المؤسسي 31 أغسطس 2023 - 6:29 مساءً الإعلان عن المراحل الإلزامية لتوحيد منافذ الشحن للهواتف المتنقلة والأجهزة الإلكترونية بالمملكة 6 أغسطس 2023 - 2:05 مساءً

وأشارت المواصفات السعودية إلى أنه سيقام على هامش فعاليات اليوم العالمي للجودة عدد (4) ورش عمل خلال يومي 7 – 8 نوفمبر عبر الاتصال المرئي يقدمها عدد من المختصين بالتميز المؤسسي والجودة، حيث يهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة للمهتمين والمختصين لبحث سبل توظيف القدرة التنافسية للوصول إلى التميز على مستوى الأهداف والعمليات.

 

وأوضحت الهيئة أن الملتقى سيبحث عدة محاور، منها: أساليب تحسين الجودة ودورها في الصناعة والميزة التنافسية عبر الابتكار، ودعت الهيئة المهتمين والمختصين الراغبين في حضور الملتقى إلى التسجيل عبر الرابط: https://events.saso.gov.sa/ar/WorldQualityDay.

 

وتأتي أهمية الملتقى السنوي للجودة كأحد ركائز نشر الوعي لمفاهيم الجودة، مما يطور من مهارات الأفراد ويعزز قدراتهم ومساعدتهم على التفاعل البنّاء في مختلف مجالات الحياة، كما يعد الملتقى فرصة للمهتمين والمختصين بمجالات الجودة للتعرف على التطبيقات الحديثة في استدامة الجودة لدى القطاعات المختلفة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

إقرأ أيضاً:

الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024

 

تنظم هيئة الشارقة للتعليم الخاص وأكاديمية الشارقة للتعليم، النسخة الثالثة من الملتقى الدولي لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” خلال الفترة من 5 إلى 6 أكتوبر 2024 ،ويأتي الملتقى في إطار الحرص على توفير أفضل الخبرات والممارسات الدولية في تعليم مواد اللغة العربية، تماشيًا مع توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، بهدف رفع مستوى التعليم والتعلم وتحقيق أهداف الملتقى ،والذي سيستعرض التجارب التعليمية المتميزة التي أحدثت فارقًا في تدريس اللغة العربية وموادها على المستويين المحلي والدولي، وبحث سبل الاستثمار الأمثل لوسائل التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليمها بطرق مبتكرة وفريدة، علاوة على الإسهام في رفع مستوى الفخر باللغة لارتباطها بالدين وجذور الهوية الوطنية التي تستمد من اللغة الأم.

برنامج الملتقى
يشمل الملتقى مجموعة من الجلسات الحوارية والورش التدريبية التي تهدف إلى إثراء تجربة المشاركين وتزويدهم بأحدث الأدوات والأساليب في مجال تعليم مواد اللغة العربية. وسيركز على مواضيع متنوعة مثل تطوير المهارات اللغوية وتعزيز القراءة والكتابة. كما يتناول الملتقى موضوعات مثل مستقبل التعليم الرقمي ودور اللغة العربية في تعزيز الهوية الثقافية، مع استعراض تجارب دولية ومحلية تقدم حلولاً تعليمية مبتكرة يمكن تطبيقها في مختلف السياقات.


مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • الهيئة العامة للصناعات العسكرية تُشارك في معرض “خطوة للتوظيف”
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” ينطلق 5 أكتوبر
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024