لجريدة عمان:
2024-10-02@09:46:35 GMT

حلقة عمل حول المدونة الدولية البحرية

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

حلقة عمل حول المدونة الدولية البحرية

بدأت اليوم بمسقط أعمال حلقة عمل حول "المدونة الدولية البحرية" التي تنظمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات؛ بهدف تعزيز إجراءات الأمن البحري من خلال التعاون وتبادل الخبرات ورفع كفاءة العاملين في القطاعين الحكومي والخاص. وتركز حلقة العمل على صقل وتأهيل الكوادر العُمانية من مختلف الجهات المعنية والجهات المرتبطة بالإشراف والمتابعة للموانئ العُمانية.

وتتضمن الحلقة برنامجًا علميًّا مكثفًا في بنود المدونة الدولية لأمن السفن ومرافق الموانئ، وتتخللها زيارة ميدانية إلى ميناء الدقم بهدف التطبيق العملي.

ويشارك في حلقة العمل خبراء في مجال الأمن البحري من وزارة النقل البريطانية وممثلون من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وشرطة عُمان السلطانية ومركز الأمن البحري وعدد من الجهات الحكومية والشركات ذات الصلة بأمن مرافق الموانئ.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية

أبوظبي: عماد الدين خليل
حذر مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، من هجمات التصيّد الاحتيالي للمجرمين السيبرانيين على المعلومات العائلية الحساسة، مؤكداً أهمية تعلم حماية المعلومات المالية وكلمات المرور والمعرفات الشخصية.
وقدم المجلس عدة نصائح لحماية المعلومات المالية؛ حيث إن تفاصيل الحساب البنكي لعائلتك هي بمثابة كنز للمجرمين السيبرانيين، مؤكداً ضرورة الحفاظ على سرية المعلومات المالية وتعليم الأطفال دائماً أن يسألوا ولي الأمر قبل مشاركة أي شيء عبر الإنترنت.
وأضاف أن كلمات المرور هي بمثابة رموز سرية لحسابات العائلة عبر الإنترنت، وإذا كانت سهلة التخمين يمكن للمجرمين السيبرانيين اختراقها، فمن الضرورة مساعد الأطفال على إنشاء كلمات مرور قوية باستخدام كلمات وأرقام يسهّل عليهم تذكرها مع الحفاظ عليها كسر عائلي.
وأشار إلى أن المعرفات الشخصية، تشمل معلومات مثل الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد الخاص بالفرد وعائلته وإذا تمت مشاركتها مع الأشخاص الخطأ قد يؤدي إلى عدة مشاكل، مؤكداً ضرورة مشاركة التفاصيل الشخصية فقط مع الأشخاص الموثوق بهم مع الطلب دائماً من شخص بالغ قبل القيام بذلك.

الصورة

مقالات مشابهة

  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من هجمات التصيّد الاحتيالي على المعلومات العائلية
  • «المهندسين» توقع عقد رعاية النقابة الأدبية لـ«مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية»
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • وزير المالية في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي كود للاستشارات المالية والاقتصادية»
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • النقل والاتصالات تطلق مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي