قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية، وبالتال  سيستمر الطقس حتى درجة النهار حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية. 
 

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو) هل يتأخر فصل الشتاء هذا العام عن موعده؟ الأرصاد توضح  فترة الليل

وأوضحت :"غانم" في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه في فترة الليل، تنخفض قيم الحرارة يكون ملموسا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر، أي في فترة الفجر والصباح الباكر، وتكون الأجواء في هذه الفترة مائلة للبرودة في معظم محافظات الجمهورية، والفارق بين قيم الحرارة نهارا وليلا يتجاوز 10 درجات في بعض المحافظات.

 الارتفاعات الطفيفة في قيم الحرارة 

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مازالت تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما عمل على حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية بمعظم محافظات الجمهورية بالإضافة إلى الارتفاعات الطفيفة في قيم الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام الماضي بحوالي 2 درجة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الطقس المناخ الأرصاد قیم الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية

تشهد الفترة الحالية اضطرابات في درجات الحرارة بسبب الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الخريف، وكشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة وما نتعرض له خلال الفترة المُقبلة من ظواهر جوية.

«الأرصاد» تعلن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وقال «القياتي» لـ«الوطن» إن الفترة الحالية تشهد طقسا خريفيا وتستمر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، والعظمى على القاهرة خلال تلك الفترة بين 32 و33 درجة مئوية، والأجواء  بين المشمسة والغائمة بشكل جزئي.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة

كما أوضح القياتي أنه خلال فترات الليل نشهد نشاط الرياح بسرعة لا تتجاوز 35 كيلومترا/ ساعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير خاصةً خلال فترات الليل، مع استمرار الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر على مناطق من شمال الجمهورية مثل القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، وتمتد أحيانًا لمناطق من شمال الصعيد لذا يجب توخي الحذر.

ونشهد أيضًا ارتفاعات للأمواج وتصل أحيانًا 2.5 متر على مناطق من شواطئ البحر الأحمر وتستمر حتى 72 ساعة مقبلة، ونستطيع وصف حالة البحر من المعتدل إلى المضطرب أحيانًا.

 

مقالات مشابهة

  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. أجواء خريفية
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • حار رطب وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا