القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني والثلاثين على قطاع غزة المحاصر، إضافة إلى تدمير عشرات المنازل وعجز المشافي عن تقديم خدماتها للجرحى والمرضى بسبب الحصار ومنع الاحتلال إدخال الوقود والاحتياجات الأساسية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين شرق خان يونس ووسطه ومناطق متفرقة من رفح جنوب القطاع، وبيت لاهيا وبئر النعجة شماله، ومحيط مستشفى كمال عدوان ومستشفى القدس في غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 50 فلسطينياً وإصابة العشرات.

كما قصف طيران الاحتلال منازل وشققاً سكنية ورياض أطفال وطرقاً وبنى تحتية في حي تل الهوا جنوب غزة، ما أدى إلى ارتقاء العشرات وإصابة آخرين بجروح، وما زال هناك مفقودون في محيط المكان، الذي تضررت فيه البنية التحتية بشكل كبير.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية بكثافة قذائفها على مخيم الشاطئ ومحيط منطقة الميناء غرب غزة والمدخل الغربي لمخيم النصيرات وسط القطاع، فيما قصفت مدفعيته المناطق الشرقية لرفح جنوبه.

وأوضح المكتب الإعلامي في غزة أن مستشفيات القطاع تستقبل منذ بداية العدوان جريحاً في كل دقيقة و15 شهيداً في كل ساعة، مبيناً أن متوسط الشهداء من الأطفال 6 في كل ساعة، ومن الإناث 5 بالساعة الواحدة، فيما بات 70 بالمئة من سكان القطاع نازحين قسرا عن منازلهم بسبب القصف.

وأشار المكتب إلى أن نصف مستشفيات قطاع غزة و62 بالمئة من مراكز الرعاية الأولية توقفت وخرجت عن الخدمة فعليا و50 بالمئة من الوحدات السكنية تضررت و10 بالمئة منها هدمت كلياً أو باتت غير صالحة للسكن، فيما تضرر 33 بالمئة من المدارس وخرج 9 بالمئة منها من الخدمة، إضافة إلى تضرر 14 بالمئة من المساجد وهدم 5 بالمئة منها.

وأشار المكتب إلى أن الاحتلال قصف القطاع منذ بداية عدوانه في السابع من تشرين الأول الماضي بـ 30 ألف طن من المتفجرات بمتوسط 82 طناً لكل كيلومتر مربع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بالمئة من

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر آخر تحديث للوضع الميداني في قطاع غزة في اليوم 347 للحرب

غزة – نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة آخر تحديث للوضع الميداني الحالي في القطاع حتى الساعة 09:00 من مساء الأربعاء والذي يصادف اليوم 347 للحرب على غزة.

وأوضح البيان الصادر عن المكتب آخر حصيلة للقتلى والجرحى في مختلف محافظات قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر 2023، وكانت على النحو التالي:

محافظة الشمال.. أسفر القصف الإسرائيلي على “مفترق الشهداء الستة” استهدف مجموعة مواطنين بمحافظة جباليا شمالي القطاع عن مقتل 4 ووقوع عدد من الجرحى. كما أسفر قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “الزعانين” في مدينة بيت حانون عن وقوع قتيل. محافظة غزة.. 8 قتلى بينهم 5 أطفال وامرأتان نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة “ابن الهيثم” والتي تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة. قتيلان نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “حجاج” بشارع كشكو شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة. انتشال جثماني قتيلين من منزل يعود لعائلة حسونة، في شارع الوحدة بمدينة غزة، وما يزال 3 مفقودين تحت الأنقاض. قصف إسرائيلي مدفعي كثيف على مناطق متفرقة شمال شارع 8 وتحديدا منطقة المجمع الإسلامي.  لا تزال القوات الإسرائيلية تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة مما يدفع المواطنين للجوء لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش الذي قد يؤدي لحدوث خطر على الأرواح والممتلكات. محافظة الوسطى.. انتشال 12 قتيلا من أسفل ركام منزل عائلة أبو شوقة والترتوري بمخيم البريج وسط قطاع.  3  قتلى بينهم طفلة وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “بارود” في مخيم البريج وسط قطاع غزة. قتيل وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “سويدان” بمخيم 1 بمخيم النصيرات.   محافظة خانيونس..  7 قتلى بينهم 3 أطفال وامرأة وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “النجار” في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خانيونس. محافظة رفح.. انتشال 5 قتلى من منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح. قتيلان وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على مركبة بمدنية في منطقة المواصي غربي مدينة رفح. قتيل نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح. قصف ونسف إسرائيلي لمبان سكنية شمال غرب مدينة رفح.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41,272 قتيلا و95,551 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • تواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ349 على التوالي
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ينشر آخر تحديث للوضع الميداني في قطاع غزة في اليوم 347 للحرب
  • التكلفة المرتفعة تهدد مستقبل قطاع الصادرات المصرية في المنافسة العالمية
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • "التنمية الاجتماعية" تُدخل اليوم مساعدات إغاثية إلى شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة