ذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن مبادرة الاتحاد الأوروبي لاستخدام الأصول الروسية، لإعادة تعمير أوكرانيا اصطدمت بمخاوف من جانب بلجيكا ولوكسمبورغ.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو: "نحاول مع دول مجموعة السبع والمفوضية الأوروبية صياغة حل هيكلي للأصول المجمدة الروسية، لا يزعزع استقرار النظام المالي الدولي".

إقرأ المزيد بلجيكا: سنحول 1,7 مليار يورو من الضرائب على الدخل من الأصول الروسية المجمدة لأوكرانيا

وأشار إلى أنه يجب توفر السند القانوني لكي تتم مصادرة هذه الأصول، وحتى الآن لا توجد طريقة لاستخدام مثل هذه الأموال دون أن تكون لها عواقب وخيمة على الاقتصاد.

ونوهت صحيفة بوليتيكو، بأن الاتحاد الأوروبي اقترح منذ فترة طويلة استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا، لكن البنك المركزي الأوروبي وبعض الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وبلجيكا وألمانيا، يخشون أن تؤدي مثل هذه الخطوة إلى تشويه الأسواق المالية وإضعاف مكانة اليورو كعملة احتياطية. وتريد بلجيكا ولوكسمبورغ على وجه الخصوص ضمانات بأنهما لن تضطرا إلى تحمل جميع المخاطر القانونية والمالية المرتبطة بمثل هذه الخطوة.

وفي منتصف سبتمبر، أشار مفوض العدل الأوروبي ديدييه ريندرز إلى أنه لا يمكن مصادرة هذه الأصول إلا بقرار من المحكمة، ودعا إلى صياغة قواعد أوروبية موحدة في هذا الصدد.

من جانبها، وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا هذا التجميد بالسرقة، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يستهدف الأموال الخاصة فحسب، بل يستهدف أيضا الأصول الحكومية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية عقوبات ضد روسيا الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي

قال زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر إن المملكة المتحدة لن تنضم مرة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي أو السوق الموحدة أو الاتحاد الجمركي طالما كان رئيسا للوزراء، في أقوى تعهد له حتى الآن مع فتح صناديق الاقتراع، وتوقعات تقدم حزبه على حزب المحافظين.

وتوجه البريطانيون مع ساعات الصباح الأولى، الخميس، إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في البرلمان.

وقال زعيم العمال إنه لا يعتقد أن بريطانيا ستعود إلى أي من الكتل الثلاث في حياته.

وفي الأيام الأخيرة، بدأ زعيم حزب العمال يتحدث بحرية أكبر عما سيفعله حزبه في السلطة، حيث لا تزال استطلاعات الرأي تشير إلى أنه يتجه نحو فوز ساحق.



وقال أيضًا إنه سيسعى إلى تمديد الجدول الزمني البرلماني بعد الانتخابات مباشرة لإتاحة مزيد من الوقت للتشريع قبل الصيف.

وتجنب ستارمر إلى حد كبير الحديث عن العلاقات مع الاتحاد الأوروبي خلال الحملة، حيث يسعى حزب العمال إلى تجنب الأخطاء التي ارتكبها في عام 2019.

لكنه كرر وجهة نظره بأن حزب العمال يمكن أن يحقق ترتيبات تجارية أفضل مع الاتحاد الأوروبي في بعض الصناعات.

وقال: "أعتقد أنه يمكننا الحصول على صفقة أفضل من الصفقة الفاشلة التي حصلنا عليها في عهد بوريس جونسون على الجبهة التجارية، في مجال البحث والتطوير والأمن".

أمضى ستارمر يومه الأخير في الحملة الانتخابية متنقلًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بدءًا من التوقف في جنوب ويلز بحضور العشرات من نشطاء حزب العمال والمرشحين.



وفيما يتعلق بموضوع البرنامج التشريعي، قال: "أعتقد أن حجم التشريع الذي سننتهي منه بحلول نهاية يوليو أمر مشكوك فيه، لأن الجدول الزمني ضيق للغاية، على الرغم من أنه يبدو واضحًا بالنسبة لي أنه سيتعين علينا تمديد فترة العمل".

ومن المرجح أن يقضي ستارمر الأيام الأولى في منصبه في مواجهة أزمات مختلفة، بما في ذلك أزمة السجون البريطانية المكتظة.

بالإضافة إلى الأزمات المباشرة التي سيواجهها، بدأ ستارمر أيضًا في الحديث عن التحديات طويلة المدى التي تواجه حكومة حزب العمال، بما في ذلك مواجهة تهديد الشعبوية اليمينية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • إحباط محاولة انقلاب واستيلاء على السلطة في قيرغزستان الروسية
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها