واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية، الثلاثاء، غاراتها وقصفها العنيف لمنازل المواطنين والعديد من المباني في مناطق مختلفة بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، بينهم أطفال ونساء.
واستشهد خمسة مواطنين على الأقل، بينهم سيدة، وأصيب آخرون، إثر استهداف طائرات الاحتلال بعد منتصف الليلة، منزلًا لعائلة في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما ذكرته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر طبية باستشهاد مواطن وبوقوع عدد من الإصابات بقصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا شمالي قطاع غزة.

أخبار متعلقة رفضًا للعدوان على غزة.. الأردن يستدعي سفيره من دولة الاحتلال"الصحة العالمية" تدعم مصر في تنظيم استقبال مصابي غزةغزة.. استشهاد طفل فلسطيني يمحو اسم عائلته من السجلاتاستهداف محيط مستشفى القدس

وتركزت عمليات القصف، بالطائرات والمدفعية، في محيط مستشفى القدس بمنطقة تل الهوى، وفي مخيم الشاطئ، والمغازي، وحي الزيتون، وبيت حانون، ومناطق في شمال بيت لاهيا، وغيرها من مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.
وفي هذا السياق، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بصاروخين محيط مستشفى القدس، مناشدا المنظمات تقديم المساعدة والإمدادات الأساسية بسرعة لمحافظة غزة والمنطقة الشمالية.
وتوقعت مصادر طبية، نفاد مخزون الوقود الخاص بمولد كهرباء مستشفى القدس خلال الـ48 ساعة المقبلة، بينما أكدت مصادر مطلعة بمستشفى العودة أن مخزون الوقود بدأ في النفاد وسيصل إلى الصفر خلال 30 ساعة، بينما قالت مصادر بالمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، إنه بقي 24 ساعة على توقف المستشفى بالكامل جراء نفاذ الوقود، وأن بعض أقسام المستشفى الحيوية توقفت بالفعل.
أفراد الطوارئ يعملون على إنقاذ فتاة فلسطينية في موقع غارات إسرائيلية على مبنى سكني - رويترز
وفي تطور لاحق، استهدفت طائرات الاحتلال مسجدا في مخيم البريج وسط القطاع.
وطالت عمليات القصف والغارات الإسرائيلية، في وقت سابق من نهار الاثنين، العديد من منازل المواطنين غرب خان يونس، وفي مخيم النصيرات، وفي القرارة، ومخيم الشاطئ، وحي الزيتون، ورفح، والشجاعية.
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح.
وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، أمس الاثنين، أن 10010 شهداء ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء والمسنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة شهداء غزة قطاع غزة قطاع غزة فی مخیم

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي "ضربات دقيقة" على الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الأربعاء/الخميس، وشن 3 غارات، وفقًا لما أعلنه الجيش.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أن قصفًا مدفعيًا عنيفًا استهدف بلدة كفركلا في قضاء قضاء مرجعيون بمحافظة النبطية لأكثر من ساعة متواصلة ليل الأربعاء/الخميس.
أخبار متعلقة "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنانغزة.. استشهاد 6 فلسطينيين في قصف الاحتلال على مركز إيواء ومنزلوأضافت الوكالة أن القصف طال أيضًا مجرى نهر الليطاني في منطقة الخردلي.46 قتيلًاذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 46 شخصًا قتلوا وجرح 85 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة ليل الأربعاء/الخميس أن الغارات استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • ثلاث مجازر جديدة في غزة تحصد عشرات الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • غزة خلال عام .. ربع مليون غارة للاحتلال وأسلحة أذابت أجساد الشهداء
  • شهداء ومصابون فلسطينيون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون فلسطينيون فى قصف إسرائيلى على عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 3 غارات للاحتلال فوق لبنان وحدث أمني خطير قرب حدودها