قالت 3 مصادر مطلعة لشبكة "سي إن إن" اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه قيمتها 320 مليون دولار إلى إسرائيل.

 وحسب الشبكة، تمت الموافقة على بيع تلك القنابل، التي يمكن تزويدها بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتصبح دقيقة التوجيه، لإسرائيل من قبل لجان الكونغرس ذات الصلة منذ عدة أشهر، قبل أن تهاجم حركة حماس إسرائيل في 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

مصادر لـCNN: أمريكا تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه تبلغ قيمتها 320 مليون دولار إلى إسرائيل https://t.co/UD6iA5aFoy

— CNN بالعربية (@cnnarabic) November 7, 2023

ووفقاً للمصادر والإخطار الرسمي الذي استعرضته "سي إن إن"، لم تخطر وزارة الخارجية الأمريكية الكونغرس رسمياً بأن عملية النقل ستمضي قدماً حتى 31 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

ويقول الإخطار الموجه إلى رئيس مجلس النواب، ولجنة الشؤون الخارجية بالمجلس، ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن "شركة رافائيل يو إس إيه، ستنقل القنابل لتستخدم من قبل وزارة الدفاع الإسرائيلية".

وذكرت الشبكة أن صحيفة "وول ستريت جورنال"، كانت أول من أورد أن الولايات المتحدة تخطط لنقل تلك القنابل. وتأتي عملية النقل في الوقت الذي دعت فيه عدة دول إلى وقف إطلاق النار في غزة، مع استمرار ارتفاع عدد القتلى المدنيين بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية.

مزاعم إيرانية

وفي سياق منفصل، نفت الولايات المتحدة الأمريكية مزاعم إيران بأن مسؤولين أمريكيين أشاروا إلى أنهم يسعون إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس الإثنين، لوكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء إن "الولايات المتحدة بعثت لطهران رسالة في الأيام الثلاثة الماضية، بشأن السعي لوقف إطلاق النار في غزة".

الإدارة الأمريكية لـCNN: لم نبعث لإيران رسالة بشأن السعي لوقف إطلاق النار في #غزةhttps://t.co/ML3mDtrXqY

— CNN بالعربية (@cnnarabic) November 6, 2023

وسألت شبكة "سي إن إن" متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، عن تصريحات وزير الخارجية الإيراني، وأجاب قائلاً: "هذا تصريح كاذب بشكل قاطع". وأضاف "لقد أوضحنا لإيران أنه لا ينبغي لها أن تسعى إلى توسيع الصراع، والعواقب إذا اختارت القيام بذلك"، وتابع "لقد أوضحنا أيضاً علناً وسراً أننا نطالب بالإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس".

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن تنفيذ عملية إطلاق سراح الرهائن، سيتطلب هدنة إنسانية في القتال، وأن أي تأخير في هذه العملية يقع على عاتق حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيران أمريكا الولایات المتحدة إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة

سرايا - قال مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيعقد مساء الخميس اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني لبحث مقترحات حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بخصوص اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف المصدر أن نتنياهو سيجري قبل الاجتماع مشاورات مع فريقه لمفاوضات وقف إطلاق النار.
 
إقرأ أيضاً : ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو إقرأ أيضاً : صفارات الإنذار تدوي بأكثر من 25 مستوطنة "إسرائيلية"إقرأ أيضاً : "ستكون منارة لنا لتحرير فلسطين "كلمات فلسطيني خلال وداع طفل شهيد بغزة -فيديو


مقالات مشابهة

  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار