RT Arabic:
2024-09-16@18:24:58 GMT

بعد صدور بيانات أرباح "أرامكو" رئيسها يصدر بيانا

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

بعد صدور بيانات أرباح 'أرامكو' رئيسها يصدر بيانا

صرح رئيس "أرامكو" السعودية أمين بن حسن الناصر، بأن نتائج الشركة المالية القوية في الربع الثالث 2023 تعزز قدرتها على تحقيق قيمة ثابتة للمساهمين.

وأكد الناصر، في بيان اليوم، أن الشركة مستمرة في تحديد الفرص الجديدة لتطوير أعمالها، وتلبية احتياجات العملاء. 

وأضاف، أن الاستثمارات المخطط لها تظهر مدى طموح الشركة والنطاق الواسع لأنشطتها، وتنفيذ استراتيجيتها بصورة منضبطة، مشيرا إلى أن الشركة ستكمل توسيع قدراتها في قطاع التنقيب والإنتاج، ووجودها المتنامي في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على أول استثمار دولي في الغاز الطبيعي المسال للاستفادة من الطلب المتزايد على هذا الغاز في الربع الثالث، إلى جانب الإعلان عن نية دخول سوق التجزئة في أمريكا الجنوبية.

إقرأ المزيد "أرامكو" تعلن انخفاض أرباحها وتوضح الأسباب

وأوضح أن هذه الاستثمارات المخطط لها تظهر مدى طموح الشركة والنطاق الواسع لأنشطتها، وتنفيذ استراتيجيتها بصورة منضبطة، مشيرا إلى اهتمامه بالتقدم الذي تحرزه الشركة حيث سيكمل توسيع قدراتها في قطاع التنقيب والإنتاج، ووجودها المتنامي في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق.

واليوم أعلنت شركة "أرامكو" النفطية السعودية تراجع صافي أرباحها في الربع الثالث من 2023 بنسبة 23% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت في بيان على موقع البورصة السعودية "تداول" إن "صافي الدخل بلغ 122.19 مليار ريال (32.58 مليار دولار) للربع الثالث من عام 2023، مقارنة مع 159.12 مليار ريال (42.43 مليار دولار) للربع ذاته من عام 2022".

المصدر: أ ف ب + أرقام

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أرامكو البورصات البورصات العربية الرياض فی قطاع

إقرأ أيضاً:

النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب

تقدم النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ووزير الزراعة بشأن تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

بيزنس الكلاب والقطط الكلاب الضالة تُعرقل حركة طيران الوادي الجديد والطب البيطري يتخذ إجراءات عاجلة (تفاصيل)

وقال عصام في سؤاله، شهدت الفترة الأخيرة تكرارًا لوقائع تعرض المواطنين لاعتداءات من الكلاب والحيوانات الخطرة، وآخرها هجوم كلبين على الأهالى بالإسكندرية وأيضا تعرض صبي يبلغ من العمر 15 عاما، لهجـوم وحشي من قِبل كلب شرس، بتحريض من ثلاثة أشخاص في منطقة أوسيم بمحافظة الجيزة، ما تسبب في إصابة الصبي بقـطع في منطقة حساسة.

وأضاف محمود عصام، يأتى ذلك في الوقت الذى صدر فيه القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب بعدما صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مايو 2023، وذلك بعد موافقة مجلس النواب.

وتابع عضو البرلمان، لكن حتى الآن لم تصدر اللائحة التنفيذية للقانون، والتي تم النص على صدورها خلال 6 أشهر من تاريخ العمل بالقانون.

ورأى النائب محمود عصام، أن تطبيق القانون علي أرض الواقع يمكنه مواجهة مثل هذه الوقائع السلبية داعيا إلى إعلان الحكومة عن سبب عدم صدور اللائحة التنفيذية وموعد صدورها.


 

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية ترفع حصتها في ميد أوشن للطاقة إلى 49 بالمئة
  • النصر يصدر بيانا بشأن أشخاص تهكموا على النادي من غرفة الملابس بالأول بارك
  • النصر يصدر بياناً ضد تصرفات في غرف الأول بارك
  • النائب محمود عصام يتقدم بسؤال للحكومة بشأن تأخر صدور لائحة قانون حيازة الكلاب
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • البيت الأبيض يصدر بيانا عن حادث إطلاق النار في محيط إقامة ترامب؟.. ماذا قال؟
  • جيش الاحتلال يصدر بيانا بشأن هجوم "حزب الله" الجوي وانفجار مسيّرة داخل قاعدة عسكرية
  • القنصلية السعودية في دبي تصدر بيانا حول اللاعب فهد المولد ووضعه الصحي
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق