عدن الغد:
2024-07-08@01:16:37 GMT

مسام ينزع 835 لغمًا خلال الأسبوع الأول من نوفمبر

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

مسام ينزع 835 لغمًا خلال الأسبوع الأول من نوفمبر

(عدن الغد)خاص:

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2023م، من انتزاع 835 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 20 لغما مضادا للأفراد، و 112 لغما مضادا للدبابات، و 703 ذخائر غير منفجرة.

وأوضح المشروع أن فريقه نزع 170 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع 16 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و 4 ألغام مضادة للدبابات و48 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وكما استطاع الفريق في محافظة مأرب نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوادي، و 18 لغما مضادا للأفراد في مديرية حريب، و 400 ذخيرة غير منفجرة و 100 لغم مضاد للدبابات في مديرية مأرب، ولغما واحدا مضادا للدبابات في مديرية رغوان.

وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغما واحدا مضادا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع 5 ألغام مضادة للدبابات، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و43 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغما واحدا مضادا للأفراد و لغمين مضادين للدبابات و 12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 420 ألفاً و 832 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتُواصل المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ذخیرة غیر منفجرة فی مدیریة مضادا للأفراد فی محافظة

إقرأ أيضاً:

افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة

تحتفل محافظة القاهرة غدا، بعيدها القومي الذي يوافق ذكرى إنشائها على يد جوهر الصقلي في السادس من يوليو عام 969 ميلاديا بأمر من الخليفة المعز لدين الله الفاطمي.

وقال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، في بيان، إنه بمناسبة العيد القومي للمحافظة سيجري افتتاح عدد من المشروعات لخدمة المواطنين، خلال الأسبوع المقبل.

افتتاح مشروعات في القاهرة 

أوضح أن من المشروعات التي سيجري افتتاحها الأسبوع المقبل، عدد من الحدائق والمتنزهات، لتكون متنفسا أمام المواطنين ضمن خطة المحافظة لزيادة المساحات الخضراء، ومنها حديقة الفسطاط بعد انتهاء أعمال التطوير.

إقامة أسواق حضارية لاستيعاب الباعة الجائلين

أشار إلى أن محافظة القاهرة ستشهد العديد من المشروعات خلال  الفترة المقبلة والارتقاء بالأسواق والمواقف ومنها إقامة أسواق حضارية لاستيعاب الباعة الجائلين ومنع الإشغالات، وأيضا تنظيم عمل مواقف السرفيس، ومنع العشوائي منها لتسيير الحركة المرورية والعمل على توفير خدمة أفضل للمواطنين مثلما حدث في ميدان الألف مسكن بالقاهرة.

أوضح  أنه سيجري العمل على حل أزمة الباعة في الشوارع، ودراسة البدائل لمنع الإشغالات واستعادة المظهر الحضاري والجمالي للشوارع والميادين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي .. نوفمبر المقبل
  • انطلاق الدورة الأولى لملتقى القاهرة الدولي للحكي.. في نوفمبر القادم
  • مقتل قائد سرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات في غزة
  • مسام: نزع أكثر من 450 ألف لغم وعبوة متفجرة حتى مطلع يوليو 2024
  • "مسام" ينزع 969 مادة متفجرة من مخلفات الحرب باليمن
  • 97.2 % نسبة ارتفاع عدد السجلات التجارية بنهاية الربع الأول
  • 97% ارتفاعا في عدد السجلات التجارية بالربع الأول من 2024
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • بنموسى يلتقي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الأسبوع المقبل في اجتماع هام
  • افتتاح حديقة الفسطاط الأسبوع المقبل ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة القاهرة