قالت رئاسة مجلس الأمة التركي أنه لن يتم بيع منتجات الشركات التي تدعم جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة في المطاعم والكافيتريات والمقاهي في حرم البرلمان ومرافقه.

وأضافت في بيان: "البرلمان قرر دعم الوعي الاجتماعي لمقاطعة منتجات وبضائع الشركات التي تعلن صراحة دعمها لجرائم الحرب الإسرائيلية التي ارتكبت مجازر بحق الأبرياء في غزة".



وأشار البيان بأنه بناءً على تعليمات رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا، نعمان كورتولموش، تقرر عدم بيع منتجات الشركات التي تدعم "إسرائيل" في حرم البرلمان التركي .


وقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق بقطع كل الاتصالات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واستدعى سفير أنقرة لدى "إسرائيل" احتجاجا على ما يحصل في غزة.

واتهم أردوغان الشهر الماضي في كلمة له الغرب بالكيل بمكيالين حيث قال: "من كانوا يذرفون دموع التماسيح على المدنيين الذين يقتلون في الحرب بين أوكرانيا وروسيا، يشهدون اليوم بصمت على مقتل آلاف الأطفال الأبرياء".

واستخدمت الشرطة التركية الأحد الغاز المدمع وخراطيم المياه لتفريق متظاهرين أمام قاعدة إنجرليك العسكرية التي تضمّ أسلحة وقوات أمريكية رفضاً للدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي.

وزار وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن  تركيا والتقى بنظيره التركي هاكان فيدان في العاصمة أنقرة، في زيارة يرى محللون أن واشنطن تسعى من ورائها إلى تهدئة غضب أنقرة بشأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نعمان كورتولموش البرلمان التركي تركيا تركيا البرلمان التركي مقاطعة الاحتلال نعمان كورتولموش سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: 17 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية خلال ال

أكد إعلام لبناني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن 12 غارة على الضاحية الجنوبية خلال الساعات الأخيرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • 15 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • إعلام لبناني: 17 غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية خلال ال
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • رئيس البرلمان التركي يدعو الأحزاب لإنجاز دستور مدني ديمقراطي تشاركي