الجزيرة:
2024-07-02@03:08:39 GMT

توتنهام وتشلسي.. عندما يتحول الفار إلى نجم المواجهة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

توتنهام وتشلسي.. عندما يتحول الفار إلى نجم المواجهة

4 مصائب حلت على توتنهام في ديربي "لندن" الذي جمعه أمس مع تشلسي: أول خسارة في البريميرليغ وفقدان الصدارة وطرد لاعبين (أحدهما بالبطاقة الحمراء المباشرة) وإصابة آخرين، وكل هذا في مباراة كان "نجمها" تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

وتدخلت "الفار" في 4 أو 5 قرارات حاسمة أمس، بينها طرد الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع "السبيرز" وإلغاء 4 أهداف بينها اثنان لتشلسي وآخران لتوتنهام.

وتبددت آمال توتنهام هوتسبير في العودة لصدارة البريميرليغ بخسارته 4-1 على ملعبه أمام تشلسي في مباراة قمة مثيرة أنهاها صاحب الأرض بـ 9 لاعبين.

وأحرز نيكولاس جاكسون 3 أهداف ليمنح مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو أكبر فوز منذ توليه تدريب "البلوز" وعلى حساب فريقه السابق.

وتقدم توتنهام، الذي لم يخسر في الدوري قبل هذه المباراة، بعد 6 دقائق بهدف سجله ديان كولوسيفسكي من تسديدة غيرت مسارها إلى داخل الشباك، قبل دقائق من هدف سجله سون هيونغ-مين لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة "الفار".

توتنهام يفاجئ تشيلسي مبكراً في ديربي لندن #الدوري_الإنجليزي | #توتنهام_تشيلسي pic.twitter.com/aFNSGGlckX

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 6, 2023

لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب بصورة تعيد للأذهان معركة "ستامفورد بريدج في 2016" عندما بدد تشيلسي آمال توتنهام بقيادة بوتشيتينو في ذلك الحين للفوز باللقب، بما قد يكون له تبعات كبيرة على موسم الفريق.

وألغت تقنية "الفار" هدفين لتشلسي، الأول لرحيم سترلينغ بعد لمس الكرة بيده في الدقيقة الـ21 والثاني لموسيس كايسيدو بداعي التسلل في الدقيقة الـ28.

 

د. طارق الجلاهمه: كل القرارات التي اتخذها الحكم صحيحة، تدخلاته ممتازة جداً في الشوط الأول

حاتم الطرابلسي: توتنهام كان يلعب جيداً إلى حين البطاقة الحمراء#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #توتنهام_تشلسي pic.twitter.com/eJhYhgAkgn

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 6, 2023

وفي الدقيقة الـ33، أشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة لقلب الدفاع كريستيان روميرو بسبب تدخل متهور بعد مراجعة "الفار" ومنح تشلسي ركلة جزاء سجلها كول بالمر، قبل أن يخسر توتنهام جهود اثنين من لاعبيه للإصابة، هما الإنجليزي جيمس ماديسون والهولندي ميكي فان دي فان.

وتعرض ديستني أودوجي للطرد بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، ليترك فريقه يكافح للخروج بنقطة واحدة من المباراة.

لكن تشيلسي تمكن في نهاية المطاف من استغلال تفوقه العددي عندما سجل جاكسون هدف التقدم من مسافة قريبة في الدقيقة 75 واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد للتأكد من عدم وجود تسلل.

وظن البديل إيريك داير أنه أدرك التعادل لتوتنهام لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، قبل أن يتصدى روبرت سانشيز لمحاولة من سون في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليعود بعدها جاكسون ويسجل هدفين في الوقت القاتل من المباراة.

ماذا فعلت يا ديستيني أودوجي؟

البطاقة الحمراء الثانية لتوتنهام ????????#الدوري_الإنجليزي_الممتاز #توتنهام_تشلسي pic.twitter.com/iP0GVaGwaP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 6, 2023

وبعد خسارته للمرة الأولى في الدوري، يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 26 نقطة من 11 مباراة، بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي حامل اللقب، بينما ارتقى تشيلسي إلى المركز العاشر برصيد 15 نقطة
بعد تحقيق فوزه الرابع هذا الموسم.

وقال الأسترالي إنجي بوستيكوغلو مدرب توتنهام إن من الصعب تحليل خسارته الأولى في الدوري الممتاز.

وأضاف بشأن قرارات حكم الفيديو المساعد العديدة التي عطلت سير المباراة "إذا حصلنا على بطاقة حمراء، فسنتعامل مع الوضع ونمضي قدما. بدلا من ذلك، نقف جميعنا منتظرين القرارات. لكنني مجرد رجل
عجوز يثور غضبا". وتابع "سيتعين علينا التعامل مع التداعيات".

في المقابل، قال بوتشيتينو "أعتقد أن أداءنا كان جيدا (…) كل ما حدث في المباراة كان عادلا. اليوم لعبنا 110 دقائق أو 120، لا أعرف".

وحظي توتنهام بأفضل بداياته لموسم في دوري الأضواء منذ 1960 بقيادة إنجي بوستيكوغلو الذي أصبح أول مدرب لا يتعرض للخسارة في أول 10 مباريات له بالدوري الممتاز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة

الأهلي ضد طلائع الجيش.. يبحث عشاق الكرة العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص، عن موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز.

ويأمل النادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام طلائع الجيش العنيد، وحصد الثلاث نقاط في مشواره للدفاع عن اللقب الذي حققه في النسخة الأخيرة من البطولة في ظل المنافسة الشرسة مع نادي بيراميدز متصدر جدول الدوري.

الأهلي ضد فاركو

ويسعى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لتحقيق اللقب وعودة فريقه إلى منصات التتويج كما اعتاد الداهية السويسري الفترة الماضية، عقب تحقيقه للعديد من البطولات محلياً وأفريقياً كان أخيرها التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في المباراة السابقة أمام نادي فاركو، بهدفين مقابل هدف، والتي جمعت الفريقين الجمعة الماضية على ستاد القاهرة الدولي.

ومن ناحية آخري يأمل نادي طلائع الجيش في تحقيق مفاجأة أمام النادي الأهلي بالتغلب عليه والعودة للإنتصارات بعد أن تلقى هزيمة قاسية من نادي زد في المباراة الأخيرة، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

فوز مثير ل الأهلي بثنائية حسين الشحات على حساب فاركو في الدوري????????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/LMamgTRA6w

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) June 28, 2024

ويدخل الأهلي المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة بعد أن خاض 20 مباراة، نجح في الفوز في 15 مباراة، وتعادل في ثلاثة مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين، بينما يدخل نادي طلاع الجيش وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة، بعد أن خاض 26 مباراة، فاز في 8 مباريات، وتعادل في 10 مباريات، وتلقى الخسارة في 8 مباريات.

موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

تقام مباراة الأهلي ضد نادي طلائع الجيش مساء اليوم الأحد، والمؤجلة من الجولة 13 من بطولة الدوري الممتاز، على ملعب الكلية الحربية.

وتنطلق مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

الأهليالقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وتُعد مجموعة قنوات أون سبورت هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الممتاز هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد طلائع الجيش.

مقالات مشابهة

  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. طاهر محمد يمنح الأحمر التقدم «فيديو»
  • تشكيل الجونة أمام المصري البورسعيدي في الدوري
  • "انظروا إلينا نرقص".. رواية لـ"هشام النجار" في مواجهة التطرف والإرهاب
  • التشكيل المتوقع لمباراة المصري أمام الجونة بالدوري
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • حسني سلطان حكمًا لمباراة المصري والجونة بدوري نايل
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • الزمالك راحة 24 ساعة من التدريبات بعد الفوز على سيراميكا
  • جوميز يفاجئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على سيراميكا في الدوري