لبنان ٢٤:
2024-09-19@04:15:24 GMT

ما مصير زيادة الرواتب والأجور؟

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

ما مصير زيادة الرواتب والأجور؟

منذ أشهر عقدت لقاءات ومُشاورات بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام ولجنة المؤشر بهدف إعادة إحياء الحوار بشأن إمكانية زيادة الحد الأدنى للأجور والرواتب. فأين أصبحت هذه النقاشات؟  
 
مصدر مطلع على اجتماعات الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام كشف عبر "لبنان 24" ان هذه اللقاءات توقفت بعد اندلاع أحداث غزة والتطورات الأمنية في لبنان".

 
 
وقال: "في الفترة الأخيرة عُقدت لقاءات بين الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي لمناقشة زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة بدل النقل والتعويضات العائلية والمدارس وكنا على أبواب زيادات بعد تفاهم مع رئيس هذه الهيئات الوزير السابق محمد شقير من أجل تمريرها، ولكن للأسف توقفت النقاشات بسبب الحرب على غزة والتي لا نعلم ما إذا كانت ستتمدد ام ستبقى محصورة في الجنوب".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟

برنامج نافس هو أحد المبادرات الحكومية التي أطلقتها حكومة الإمارات العربية المتحدة لدعم مجموعة متنوعة من الأفراد، بما في ذلك الموظفين والمتقاعدين والخريجين والعاطلين عن العمل. يهدف البرنامج إلى مساعدة هؤلاء الأشخاص في تحسين مستوى معيشتهم. وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات مواعيد صرف رواتب برنامج نافس، حيث يتم صرف الرواتب بانتظام كل شهر.

موعد صرف رواتب برنامج نافس

أعلن برنامج نافس أن مواعيد صرف الرواتب ستكون رسميًا بين 27 و31 من كل شهر. يتم توزيع الرواتب بشكل منتظم في نهاية كل شهر، وفقًا للبرنامج المخصص لكل مستفيد. بالإضافة إلى ذلك، يقدم برنامج نافس مجموعة متنوعة من برامج الدعم التي تشمل الموظفين والعاطلين عن العمل وكذلك الباحثين عن وظائف.

شروط استحقاق دعم برنامج نافس

يوفر برنامج نافس الدعم المالي للموظفين وفقًا لشروط محددة، وهي كالتالي:

الحد الأقصى للدخل: يجب أن لا يتجاوز دخل المتقدم 30،000 درهم إماراتي شهريًا.الجنسية: يجب أن يكون المتقدم مواطنًا إماراتيًا.المعاش التقاعدي: يجب أن يكون المتقدم مشمولًا بمعاش تقاعدي نشط، إما مع ADRPBF أو GPSSA.القطاع الوظيفي: يجب أن يكون المتقدم موظفًا في القطاع الخاص، أو القطاع المصرفي، أو المالي، أو التأميني.السن: يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و60 عامًا.نوع العمل: يجب أن يكون المتقدم موظفًا بدوام كامل في وظيفة خاصة.تاريخ التوظيف: يجب أن يكون تاريخ التحاق المتقدم بالوظيفة بعد 13 سبتمبر 2021.الاستفادة السابقة: يجب ألا يكون المتقدم قد استفاد سابقًا من منصة نافس.نظام الرواتب: يجب أن يتم سداد راتب الموظف من خلال نظام حماية الأجور أو أي نظام معتمد من الدولة.تقديم الطلب: يجب تقديم طلب الحصول على الدعم إلكترونيًا عبر منصة نافس الرقمية.

مقالات مشابهة

  • متى ينزل دعم نافس في الإمارات وشروط استحقاق الدعم؟
  • ما مصير حسن نصر الله بعد تفجيرات البيجر في لبنان ؟
  • قرار حكومي وقضائي: احالة المحافظين ورؤساء الهيئات المستقلة على التقاعد عند إكمالهم السن القانوني
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية ترد طلب رئيس الوزراء بشأن الهيئات المستقلة
  • وثائق.. المحكمة الاتحادية ترد طلباً للسوداني: الهيئات المستقلة خاضعة لمجلس النواب
  • مصير زيادة قيمة الإيجار القديم سنويًا بنسبة 7%.. المحكمة الدستورية تدرس القرار
  • نقيب الصحفيين: شهدنا مؤشرات لانفراجة في ملف المحبوسين/ات ولكن توقفت منذ أشهر
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • إدعموا مؤسساتنا الصحفية ياوزارة الإعلام
  • وفد كوردي يصل إلى بغداد لمناقشة ملف الرواتب والمتقاعدين