نظم الاتحاد المصري للتأمين أمس لقاء مع هيئة Chevening المسئولة عن المنح الدراسية بالمملكة المتحدة، لتقديم عرض عن المنح الخاصة بدرجة الماجستير في الدراسات الاكتوارية بحضور عدد من العاملين بشركات التأمين المصرية.

وافتتح  علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد اللقاء بالإشارة إلى أهمية الدراسات الاكتوارية للسوق المصري وأشاد بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في دعم الدراسات الاكتوارية.

 وأشار إلي البروتوكول الذى تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين و جامعة القاهرة لدعم 40 من طلبة الدراسات الاكتوارية خلال دراسة البكالوريوس في العلوم الاكتوارية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد لطلبة الدراسات العليا سواء من خلال برنامج Chevening  أو المعاهد الدولية التي تقدم شهادات مهنية.
جاءت بعد قيام الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية باقتراح بدء التعامل مع هيئة Chevening، وذلك تأكيدا لدور الهيئة في تقديم كل الامكانيات لزيادة عدد الإكتواريين في مصر .

وقامت نيفين شرف مديرة برنامج Chevening  في السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية بعرض متكامل عن أسلوب التقديم والالتحاق بالمنحة الدراسية.

وأشارت إلى مميزات الدراسة من خلال منح Chevening وأهمها الاعتراف العالمي والمصري بالدراسة بالجامعات المتوفرة من خلال البرنامج، كما استعرضت الإجراءات المطلوبة للتقديم المنحة وشروطها، والتي تغطى كامل تكلفة الدراسة بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسفر، وأشارت إلى طبيعة التنوع الثقافي بالجامعات البريطانية وهو ما يساعد الطلبة على الاندماج بالجامعات البريطانية.

كما أجابت  نفين عن تساؤلات الحضور حول أفضلية الجامعات وأسلوب التعامل مع الجامعات وشروط القبول بها وأسلوب الدراسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد التامين الاتحاد المصري للتأمين الاتحاد المصري الهيئة العامة للرقابة المالية الهيئة العامة للرقابة

إقرأ أيضاً:

جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين

دبي: «الخليج»
دعت جمعية الصحفيين الإماراتية، الأعضاء العاملين بها للتسجيل في عضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين، بهدف تعزيز العمل الصحفي المشترك، والارتقاء به على مستوى دول الخليج العربي، وتأصيل مبادئ حرية الصحافة والصحفيين وصيانة حقوقهم، وتنمية قدراتهم المهنية.
وأكدت فضيلة المعيني، رئيسة الجمعية، أن اتحاد الصحفيين الخليجيين يسعى لدعم وتطوير مهنة الصحافة والإعلام بدول مجلس التعاون، وضرورة أن يكون الصحفي أو الإعلامي الإماراتي أو الخليجي الذي يعمل بدولة الإمارات، عضواً في إحدى لجان الاتحاد الذي سيضمن حقوقهم، ويمنحهم فرص تطوير إمكاناتهم الصحفية وتدريبهم وتأهيلهم مهنياً ومعرفياً.
وأشارت إلى أنه تم تحديد 6 لجان يمكن للأعضاء العاملين بالجمعية الانضمام إليها وهي، لجنة الشؤون العربية والدولية، لجنة الحريات وفض المنازعات، لجنة الإعلام الرقمي، لجنة التأهيل والتدريب المهني، لجنة الشؤون المهنية، لجنة المصورين.
ويسعى الاتحاد لإيجاد الوحدة والانسجام بين المؤسسات والهيئات والنقابات والجمعيات الصحفية الخليجية، وتطوير التنسيق المهني وتبادل المعلومات والمواد الصحفية، وتشجيع النشر المتزامن بين المنظمات الأعضاء.
كما يسعى لتطوير سُبل التواصل بين المنظمات الصحفية الدولية والعربية والعالمية، والعمل على تنفيذ المشاريع ذات المساعي الإعلامية الخليجية المشتركة بين دول مجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: حمد الشرقي أحد رموز وأعلام اتحاد دولة الإمارات
  • «اتحاد الشركات»: نهتم بالرياضة وتسويقها داخليا وخارجيا
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس الرقابة المالية ملفات عمل الهيئة
  • الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل حول التأمين الإلكتروني
  • جمعية الصحفيين تدعو للتسجيل بعضوية اتحاد الصحفيين الخليجيين
  • النصر بطلاً لكأس اتحاد الطاولة بـ«السيناريو المكرر»
  • الاتحاد أول المتأهلين إلى نصف نهائي ثالثة المهرة
  • بنزيما يقود اتحاد جدة لاكتساح الوحدة بسباعية في دوري روشن
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف