استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، والتي وصلت الى مركز المطرية محافظة الدقهلية، فى إطار جولتها داخل المحافظة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي. 

وبدأت الوزيرة جولتها بتفقد مقر الإدارة الإجتماعية بالمطرية والاطلاع على مبادرة "بالوعى مصر تتغير للأفضل"، والتي تعد أوسع قافلة تنموية للصيادين لدعم سكان المناطق المطورة بديل العشوائيات.


وتهدف المبادرة للحشد والتعريف بالخدمات المقدمة من خلال القافلة والمساعدة في التنظيم وتيسر الخدمات للأسر المستفيدة،  بالإضافة إلي التوعية بأهم القضايا السلوكية مثل التربية الأسرية الإيجابية وصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وتقديم التوعية اللازمة للسيدات بخطورة الزيادة السكانية والراغبات في الاستفادة من خدمات تنظيم الاسرة، والتعريف بأهمية التعليم لفتح فصول لمحو الأمية بالتعاون مع برنامج "لا أمية مع تكافل"، بالاضافة الى  متابعة تلبية الخدمات والاحتياجات للصيادين، والتوعية بخطورة زواج الأطفال.
ومن المقرر أن تتفقد القباج مركز التمكين الاقتصادي لأسر الصيادين فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتحسين وتيسير آليات عمل صغار الصيادين وتعزيز قدرات مهنة الصيد والتي توفر فرص عمل لآلاف المصريين الذين تعمل الوزارة على مد مظلة الحماية الاجتماعية لهم ولأسرهم  بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والجمعيات التعاونية لصائدي الأسماك التي تتعاون مع الوزارة في تنفيذ المبادرة.
وتعقد وزيرة التضامن الإجتماعي لقاء موسع بالصيادين وتفقد فعاليات يوم الاسرة، والقافلة الطبية،وتسلم أجهزة تعويضية وتسليم مساعدات لأسر الصيادين، وحضور عرض مسرحي لجمعية تواصل تحت عنوان "زواجها قبل 18 يضيع حياتها.
وتفتتح القباج  المعرض الخيري للسلع الغذائية لصيادي بحيرة المنزلة وذلك بواقع 250 لكل أسرة، بالتعاون مع مؤسسة الإصلاح الخيرية، وكذلك افتتاح مقر التأهيل الشامل بمركز شربين والمُسند لجمعية رسالة للأعمال الخيرية بالمنصورة برئاسة المهندس هشام المناوي، رئيس مجلس إدارة الجمعية بالمنصورة، والمشاركة فى فعاليات ماراثون الجري الذي تنظمه جامعة المنصورة برئاسة الدكتور شريف خاطر لتدشين مبادرة "يالا كفالة" بجامعة المنصورة والتى أطلقتها مؤسسة “يالا كفالة ” بالتعاون مع هيئة رعاية الطفولة للتوعية بالكفالة.

محافظ الدقهلية يستقبل وزيرة التضامن الإجتماعي image_6483441 (3) image_6483441 (4) image_6483441 (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مركز المطرية محافظة الدقهلية الدقهلية التضامن الإجتماعی وزیرة التضامن بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024 هي من أكثر الأمور التي تزايدت عنها عمليات البحث خلال الساعات الأخيرة، مما يعكس اهتمام وبحث عدد كبير من المواطنين، ويأتي ذلك خاصة بعد قرار وزارة التضامن بتبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024. 

فهل سيتم تطبيق قرار التبكير على معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية...

حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2024

وكانت وزارة التضامن الإجتماعي أكدت عدم صحة الأخبار التي يتم تداولها بشأن تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة شهر يوليو 2024، ومن المقرر أن يتم صرفه في الموعد الرسمي له دون تأخير هو 15 من يوليو 2024.

 

جدير بالذكر فقد تم تعيين الدكتورة مايا مرسي كوزيرة للتضامن الإجتماعي عوضًا عد الدكتورة “نيفين القباج”، والتي أعلنت أنها سوغ تسعى بكافة جهودها للإهتمام بملف الحماية الإجتماعية والذي سوف يظل على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن تخصيص رابط الكتروني للإستعلام عن معاش تكافل وكرامة الذي يمكن للمواطن الإستعلام عن الطلب المقدم دون الحاجة للخروج من المنزل، وإليكم الخطوات….

جدول صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 تبكير معاشات شهر يوليو تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة 2024 هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟ برنامج تكافل وكرامة، طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024… فرحة ملهاش حدود رابط الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة يوليو 2024زيارة موقع وزارة التضامن الإجتماعي على الإنترنت.اضغط على برنامج تكافل وكرامة.ادخل الرقم القومي للمواطن المكون من 14 رقم.بعد ذلك اضغط على أيقونة “استعلام”.سوف تظهر لك حالة الطلب المقدم سواء بالقبول أو الرفض.شروط التسجيل في برنامج تكافل وكرامةأن يكون المتقدم مصري الجنسية.وأن يكون مقيم في مصر إقامة دائمة.ألا يكون للمتقدم دخل شهري ثابت.ويكون المتقدم لا يزيد سنه عن 60 عام ولا يقل عن 18 عام.

 

 

مقالات مشابهة

  • توجه المشاركين بمعسكر تدريب مودة للشباب المقبلين علي الزواج من الدقهلية إلى الإسكندرية
  • عضوات منتدى الخمسين سيدة يهنئن الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • حقيقة تبكير موعد صرف معاش تكافل وكرامة يوليو 2024
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • الحكومة الجديدة 2024.. أول تعليق من وزيرة التضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين الدستورية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي