هاجم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بيلنكن، بشأن خطط تهجير الفلسطينيين إلى خارج قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال عضو مجلس النواب، عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس تويتر سابقًا»: «وزير الخارجية الأمريكي يقول من تركيا: إنه لا توجد خطط لتهجير الفلسطينيين، وأنهم سيبقون في أماكنهم، وهنا من حقنا أن نسأل المخادع الصهيوني بلينكن، وكيف تفسر ضربات إسرائيل وحصارها للفلسطينيين بقصد تهجيرهم؟ كيف تفسر التصريحات والخطط الإسرائيلية؟».

وتابع بكري: «يا سيد بلينكن أنتم مجرد ذيل لإسرائيل ورئيسكم هو النتن ياهو وليس بايدن.. لقد أصبحت سمعة بلادكم في الحضيض، وأصبحت أياديكم ملوثة بالدماء، وغدًا ستحاكمون بتهمة ارتكاب جرائم حرب جنبًا إلى جنب مع النتن وعصابته».

مصطفى بكري يرد على وزير التراث الإسرائيلي

رد الإعلامي مصطفى بكري، على تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، حول ضرب غزة بقنبلة نووية.

وعلَّق «بكري» قائلاً: «عندما يصرح وزير التراث الإسرائيلي بأن الحل مع غزة هو ضربها بقنبلة نووية، وأن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وأن تقام بدلاً منه مستوطنات إسرائيلية، والعالم صامت، أخرس، فغدًا سيهددون بلداننا العربية، بلدًا، بلدًا، وينفردون بنا، الواحد تلو الآخر، أين أمتنا؟ََ أين القانون الدولي؟ََ أين مجلس الأمن؟!!».

ووجَّه بكري، حديثه لوزير التراث الإسرائيلي، قائلاً: «اسمع يا وزير الغبرة، أنت وحكومتك العاجزة عن المواجهة، كل الشعب العربي سيرتدي ثوب المقاومة، وستكونون أنتم السبب في نهاية إسرائيل، بعد أن أسقطتم بأيديكم كل خيارات السلام.. حذارِ من صحوة المارد العربي».

اقرأ أيضاً«روسيا اليوم» تبرز تدوينة مصطفى بكري عن دعوة وزير إسرائيلي لضرب غزة بالقنبلة النووية

مصطفى بكري لـ عضو سابق بالكنيست: لسنا لقمة سائغة وقادرون على تلقينكم درسا لا يقل عن أكتوبر 73

لماذا الحملة العدائية ضد مصر رغم مواقفها القوية بشأن القضية الفلسطينية؟.. مصطفى بكري يكشف (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القانون الدولي تركيا ضرب غزة بقنبلة نووية مصطفى بكري وزير التراث الإسرائيلي وزير الخارجية الأمريكي وزیر التراث الإسرائیلی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية.

مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو) نقيب الممثلين: لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبًا التوازن لا يعني الحياد


وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten"، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث على أن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه على تغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح  والرئيس السابق دونالد ترامب على أن دولة إسرائيل لديها مساحة صغيرة ، ومن الضروري أن تتوسع. 


وأضاف مصطفى بكري أن "نتنياهو" يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، ودولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيلين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، واصفة اياه بـ "الإرهابي"،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.
وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، امس السبت، إن "حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين.

وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم".

وتابعت: "اليوم نالت ضحايا "حزب الله" قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين".

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن "لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة".

وقالت: "كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود.

وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة".
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي: العالم بات أكثر "أمانا" بعد مقتل نصرالله
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة
  • مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»
  • مصطفى بكري يزور ضريح الزعيم جمال عبد الناصر في ذكرى رحيله الـ 54.. صور
  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية دفع العلاقات بين المجتمعات المصرية واليونانية والقبرصية في إطار «إحياء الجذور»
  • وزير الخارجية الأمريكي: الشرق الأوسط والعالم يمر بلحظات خطيرة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط