قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إنه لن تُقبل أي اعتمادات من المصرف المركزي تتعلق بوزارة الصحة إلا عبر لجنة العطاء العام.

جاء ذلك خلال اجتماع مع نائبه وزير الصحة المكلف رمضان بوجناح، و وممثّلين عن مكتب النائب العام ومركز الرّقابة على الأغذية والأدوية ومسؤولين آخرين.

وشدّد الدبيبة على ضرورة وضع جدول زمني لتنفيذ العطاء العام، مشيرا إلى أن هناك معارضة شديدة لاستكمال كافّة محاضر العطاء العام.

ودعا الدبيبة إلى العمل مع كافة الجهات والمؤسسات في الدولة لاستكمال برنامج العطاء العام، معتبرا إيّاه مشروعا وطنيا ولبِنة أساسية في تنظيم القطاع الصحي.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة العطاءات، أن اللجنة أحالت  121 عقدا إلى جهاز الإمداد الطبي، لتنفيذها باعتبارها عقودا تضم توريد الأدوية التخصصية والعامة.

وتابع رئيس اللجنة أن المصرف المركزي نفّذ 29 عقدا لأسباب فنية وثانوية، أهمها مطالبة جهاز الإمداد الطبي بفتح اعتمادات خارجية لشركات محلية، وعدم استكمال أوامر الشراء لعدد من الشركات المصنعة.

المصدر: منصة حكومتنا التابعة لرئاسة الوزراء

الدبيبةوزارة الصحة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

«المصرف المركزي» يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس


أبوظبي (الاتحاد)
قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي خفض «سعر الأساس» على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بـ 50 نقطة أساس، من 5.40% إلى 4.90%، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 19 سبتمبر.
ويأتي هذا القرار إثر إعلان الاحتياطي الفيدرالي خفض سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ 50 نقطة أساس في اجتماعه الذي عُقد اليوم.
كما قرر المصرف المركزي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.
ويحدد سعر الأساس، الذي يرتبط بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الموقف العام للسياسة النقدية، كما يوفر حداً أدنى لسعر الفائدة الفعلي لأسعار سوق النقد لليلة واحدة في الدولة.

 

 

أخبار ذات صلة 770 مليار درهم الاحتياطيات الدولية لـ«المركزي» بنهاية يونيو 9.3 تريليون درهم التحويلات المالية في السوق المحلية خلال النصف الأول

مقالات مشابهة

  • قزيط: أزمة المصرف المركزي من صنع حكومة الدبيبة
  • أزمة المركزي تتصدر مباحثات خوري
  • المصرف المركزي يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • «المصرف المركزي» يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي “الشائعات” حول بياناته المالية مؤكدا التزامه التام بالشفافية
  • المركزي ينفي مايشاع حول بيانات الإيراد العام والانفاق
  • غيث: الدين العام ليس عيب.. وعلى وزارة المالية توضيح الأرقام الصادرة عنها
  • خبير اقتصادي: الدبيبة سيعجز عن توفير أساسيات المواطن بسبب أزمة “المركزي” 
  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • الصول: أزمة المصرف المركزي مفتعلة بدعم من خوري