السومرية نيوز – سياسة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ان العمل جارٍ على إعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ن الأخير "استقبل وفد اتحاد البرلمانيين العراقيين برئاسة منتصر الإمارة"، مؤكدا خلال اللقاء، أن "الواجب الأساسي هو حماية الدستور وتثبيت الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين وتأهيل البنى التحتية"، مشيرا إلى أن "رئاسة الجمهورية قدّمت عدة مشاريع قوانين إلى مجلس النواب لغرض المصادقة عليها".



وأضاف ان "العمل جارٍ على إعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، كما عملت رئاسة الجمهورية على إطلاق سراح الموقوفين الذين انتهت فترة محكومياتهم".

وتطرق رئيس الجمهورية إلى "علاقات العراق الجيدة مع دول الجوار والعالم"، مشيرا بـ"هذا الصدد إلى رغبة قادة الدول الصديقة والشقيقة بأن يأخذ العراق دوره المحوري في المنطقة من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار".

من جانبهم، أشاد أعضاء وفد الاتحاد بـ"الطروحات التي قدمها فخامته في إسناد ودعم المؤسسة التشريعية والعمل على تحقيق مطالب المواطنين وتلبية احتياجاته".

وقدم منتصر الإمارة "درع الاتحاد إلى رئيس الجمهورية تثمينا لجهوده المبذولة في تقديم مشاريع القوانين المهمة إلى مجلس النواب".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

العراق – دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وأكد السوداني خلال الاجتماع الدوري لصندوق العراق للتنمية أهمية العمل على استقطاب المستثمرين من داخل العراق وخارجه، مؤكدا وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلا من أن تتولى الدولة التنفيذ. وبحث رئيس الوزراء العراقي في الاجتماع آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها.

وأوعز السوداني بالمضي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعد من أولويات الحكومة وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والإعمار.
وأعطى المجتمعون موافقتهم على مشروع مقدم من القطاع الخاص لإنشاء مستشفى للجراحات التخصصية في محافظة الديوانية جنوب العراق، كما حصلت الموافقة على مشروع تطوير منطقة القصور الرئاسية في البصرة.

وتسعى حكومة السوداني إلى تنفيذ عدد أكبر من المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم العراق والتي من شأنها أن تخدم المواطن.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • دمج طلاب كلية الهندسة في جامعة درنة في مشاريع إعادة الإعمار
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • حراك المعلمين المتعاقدين تواصل مع الحلبي ومدير التعليم الثانوي وتمنى عليهما إعادة النظر بقرار فسخ العقود
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي