وكالات (رويترز)
قالت إيجا شيانتيك، المتوجة بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات، إن ظروف اللعب السيئة في كانكون أجبرتها على التركيز على أدائها بدلاً من تشتيت انتباهها باحتمال استعادة صدارة التصنيف العالمي.
وسحقت الحائزة على أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى منافستها جيسيكا بيجولا 6-1 و6 - صفر، لتحصد لقبها الأول في البطولة الختامية وتستعيد صدارة التصنيف العالمي، بعد أن أطاحت بها أرينا سبالينكا في سبتمبر الماضي.


واعترف اتحاد لاعبات التنس المحترفات بأن نسخة هذا العام من البطولة الختامية لم تكن «مثالية»، حيث كانت حالة الملعب والطقس العاصف من بين المشكلات التي أثرت على اللاعبات. وقالت سبالينكا إنها لا تشعر بالأمان باللعب في الملعب.
وقال شيانتيك للصحفيين عن صدارة التصنف: «الظروف التي كانت صعبة نوعاً ما ساعدتني أيضاً على التركيز على تعديل تحركات قدمي وضرباتي.. الأمر الذي جعلني انشغل عن التفكير في كل ذلك، لذلك أعتقد أن التفكير كان على الأشياء الصحيحة فقط».
وقالت اللاعبة البولندية، البالغ عمرها 22 عاماً، إنها تشتت انتباهها بسبب الصراع على صدارة التصنيف في البطولات الأخرى، وهو ما أثر على أدائها.
وأوضحت: «لقد انشغلت (في ذهني) كثيراً بصدارة التصنيف في بطولة أميركا المفتوحة والبطولات التي سبقتها، لكنني تعلمت الدرس نوعا ما.
«هذه المرة لم أرد أن يكون للأمر تأثير علي.. من الصعب عدم التفكير في أشياء كهذه، لكن في الواقع عندما ذهبت للملعب كنت أعلم أنه يتعين علي التركيز على أشياء مختلفة».
واختيرت مدينة كانكون لاستضافة البطولة الختامية التي تبلغ قيمة جوائزها تسعة ملايين دولار، والتي تضم أفضل ثماني لاعبات في الفردي والزوجي، لاختتام الموسم قبل أقل من شهرين من بدايتها في 29 أكتوبر الماضي. 

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش يعزز موقعه في صدارة التصنيف العالمي للتنس ديوكوفيتش يواجه بوريس بيكر في «المقصورة المقابلة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس التصنيف العالمي للتنس الجراند سلام بطولات التنس

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك رئيس الأساقفة الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، في مؤتمر القساوسة التابع للخدمة السودانية، وذلك بحضور مجموعة من القساوسة السودانيين.

بدأ رئيس الأساقفة كلمته مؤكدًا على ضرورة إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن، وكانت الإرسالية العظمى للسيد المسيح كمثال لنا والخدمة في صدارة هذه الأولويات، موضحًا أن الخدمة ليست مجرد مهمة، بل هي استجابة مباشرة لدعوة السيد المسيح لكنيسته، الذي أوصى تلاميذه بها "فَاذْهَبُوا وَتَلْمِذُوا جَمِيعَ الأُمَمِ".

وأشار رئيس الأساقفة إلى أن الخدمة لشعب الكنيسة تقوم على ثلاث نقاط هامة، أولهم القدرة الإلهية التي تتجاوز قدرات الإنسان، مؤكداً على أن الله هو الذي يمد المؤمنين بهذه القوة، والثانية هي الخطة الإلهية للخدمة، مشيرًا إلى أن هذه المهمة تتطلب التزاماً عميقاً من جانب المؤمنين والكنيسة ككل بكلمة الله.

مستكملًا أن الوعد الإلهي هي النقطة الاخيرة، والذي تتم بحضور الروح القدس الدائم الذي يمنحنا الثقة والقوة والحكمة أثناء القيام بالخدمة في الكنيسة مضيفًا أن هذا الوعد هو ضمان لنجاحنا في مهمتنا الذي أوصنا بها المسيح للكنيسة، ودعوة لنا لاستكمال عمل المسيح في كنيسته.

اختتم رئيس الأساقفة كلمته مصليًا للكنيسة، سائلاً القدير أن يمنحنا القوة والحكمة لتحقيق دعوة الله، وأن يحفظ شعب السودان ويعم السلام في الأرض

مقالات مشابهة

  • التفكير النقدي
  • صلاح يهدي ليفربول صدارة «البريميرليج»
  • صدارة السيتي على المحك بعد التعادل المحبط مع نيوكاسل
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا
  • كريم بنزيما يقترب من صدارة هدافي الدوري السعودي
  • برج الحمل: تتجنب الأنانية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري
  • الإمارات تحتل صدارة منطقة شمال أفريقيا وغرب آسيا في تقرير المؤشر العالمى للابتكار
  • سعر الدولار خلال التعاملات الختامية اليوم الخميس
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لسيدي الشبراوي